ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكاسر، برنامج لفتح انتقائي للمواقع المحظورة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 يونيو 2009

شهد مؤتمر"التدوين من أجل المستقبل" الذي جمع نخبة من المدونين العرب في القاهرة إطلاق برنامج الكاسر المخصص لتجاوز الحجب المفروض على مواقع إنترنت منتقاة. يساعد البرنامج على تجاوز الحجب المفروض على المواقع التي تستضيف ساحات الحوار والمدونات والأخبار والمحتويات المماثلة.

ويحتاج الكاسر لتجاوز أحد المواقع المحظورة إلى إشعار من المستخدم بعنوان الموقع من خلال قائمة Report Blocked Websites، ليقوم الفريق التطوعي القائم على الكاسر بالتأكد من أن محتويات الموقع ملائمة، أي لا تتضمن مواد إباحية أو ألعاب مقامرة أو محتويات تتعارض مع القيم الدينية والاجتماعية، ليتمكن المستخدم عندها من فتح الموقع المطلوب بالاعتماد على البرنامج. ويشير مطوروا الكاسر إلى أن البرنامج يعتمد على هذه الطريقة اليدوية لأن فك الحظر هو على مواقع اختيارية، وليس على جميع المواقع، فهو حسب المطورين "ليس أداة للتحايل على حظر كافة المواقع المحجوبة".

أما السبب في اللجوء إلى الأسلوب اليدوي فهو التوفير في عرض الحزمة اللازم لتأمين الخدمة، والأبقاء على حظر المواد التي تخل بالقيم والآداب وقيود أخرى لم يذكرها المطورون الذين أشاروا إلى أن الكاسر يوفر خيارا ليعمل بشكل تلقائي على فك حظر جميع المواقع من قبل من لديهم كود خاص بذلك. وعند سؤالنا عن الداعمين والممولين للمشروع، وعن مدى الخصوصية التي توفرها الخدمة للمعلومات التي بحصل عليها من المستخدمين كانت الإجابة من المشرفين عن البرنامج أن المشروع مدعوم من قبل منظمة شباب الشرق الأوسط الطلابية المستقلة MidEastYouth التي تعمل على الإنترنت على الرابط www.mideastyouth.com ، بالإضافة إلى دعم من أساتذة جامعة أوريبرو السويدية، ومجموعة من مدراء التقنية الباحثين عن حل للمواقع المحظورة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أما فيما يتعلق بمستوى الخصوصية التي توفرها خدمة الكاسر فقد أشار المشرفون إلى أنهم ملتزمون بعدم مشاركة معلومات المستخدمين مع الآخرين، إلا عندما يتطلب القانون ذلك، حاله في ذلك حال جميع البرامج المماثلة. يتوفر البرنامج للتحميل مجانا على الموقع alkasir.com ولا بد لتشغيله من تثبيت منصة مايكروسوفت Net Framework. أولا، وقد استطعنا من خلاله فتح موقع فليكر المحجوب من قبل مزود الخدمة لدينا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ما أشبه اليوم بالبارحه
المرسل watcher, d, u في 29 حزيران 2009 - 10:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل يقال لروبن هود بطل أم لص؟ أعتقد أنه لص بمعنى الكلمه و هذا ينطبق على كاتبي برنامج الكاسر بل يقال عنهم أنهم ضمن من يسعون في الأرض فسادا.
من وضع الحظر؟ إما الحكومه أو أصحاب الشركه التي يعمل بها الموظف الغير أمين الذي يريد إضاعة وقت الشركه في أشياء لم تطلب منه أو رب الأسره لأي سبب كان
بهؤلاء المفسدون الظراف يريدون أن يتكحمو و يبطلبو الحظر بناءا على هواهم و هم من يقرر ماهو يجب أن يحظر و ما لا يجب أن يحظر؟ بأي صفه أم بأي حق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا أسميهم إلا المخربون الظرفاء
الأولى لهم أن بتكرو برامج تفيد البشريه و أمتهم بدل تضيع الوقت في ما لا يفيد

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

 بريد الأخبار

  1. Tech Data

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى