ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنفي إشراف مجموعة "إم.بي.سي" على قنواتها الرسمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 يونيو 2009

نفت السعودية وعبر أكثر من جهة خبر إجراء التلفزيون السعودي الرسمي مفاوضات مع مجموعة "إم.بي.سي" التلفزيونية لاتفاق شراكة تشرف بموجبه "إم.بي.سي" على محتوى قنوات التلفزيون السعودي.

ومن المتوقع أن يطمئن هذا النفي المحافظين في المملكة، والذين يرون أن إشراف "إم.بي.سي" سيغير من وجهة القنوات التلفزيونية السعودية المحافظة والتي تراعي خصوصية المملكة لصالح المجموعة الأكثر انفتاحا على البرامج الغربية ومحاكاتها.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن الهزاع صحة ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية من أنه تم التوصل إلى شراكة حقيقية بين التلفزيون السعودي والمجموعة وأنه بدأ العمل بها منذ أشهر، تقوم بموجبها الأخيرة بالإشراف الكامل على القناة الثانية الناطقة بالإنكليزية وقناة الإخبارية.

وأكد الهزاع أن هناك جهوداً متواصلة بإشراف وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة والمختصين في الوزارة لإدخال تقنيات جديدة للتلفزيون ودعم خريطة القنوات التلفزيونية بالجديد والمفيد من البرامج، لافتاً إلى أن التلفزيون السعودي يواصل جهوده المستمرة لتطوير قنواته والرفع من مستوى ما يقدم فيها من برامج سواء من ناحية المظهر أم المحتوى العام، مشيراً إلى أن آخر ما تم تقديمه في هذا الإطار تغيير الفواصل والشكل العام في نشرات الأخبار في القناة الأولى وتقديم البرنامج الاقتصادي اليومي المباشر في قناة الإخبارية ويعنى بمتابعة سوق الأسهم وتقديم التحليلات الآنية لما تشهده السوق من تحرك طوال فترة التداول.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جهته نفى وكيل وزارة الثقافة المساعد لشؤون التلفزيون صالح المغيليث ما تردد مؤخراً من أن مفاوضات جرت بين التلفزيون السعودي ومجموعة "إم.بي.سي" ووصلت إلى تكوين تصور واضح لشراكة حقيقية بين الطرفين.

وأوضح المغيليث لصحيفة "الرياض" المحلية أن لا صحة لهذا التعاون ولم يتم أي شيء بخصوصه، مؤكداً أن ما حدث لا يعدو كونه تشاوراً وبحثاً مشتركاً تم بين الطرفين خلال زيارة وزير الثقافة عبدالعزيز خوجه ضمن جولاته المختلفة للمراكز والمحطات الإعلامية من باب التواصل والتباحث الذي يهدف لخدمة الجميع.

وأضاف المغيليث "لم يصل التباحث والتشاور المشترك إلى تعاون من أي نوع وإنما هي أفكار تداولت ولم ينتج عنها أي تعاون رغم قناعتنا بأن المجموعة متطورة".

وتابع "التطوير لدينا بدأ ولله الحمد منذ يوم الجمعة الماضي بجهود ذاتية من القائمين في القناتين الأولى والإخبارية بمجهودات الزملاء".

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قررت في وقت سابق تحويل التلفزيون السعودي إلى نظام المؤسسات الخاصة والذي مازال قيد الدراسة حتى الآن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

نعم
المرسل وثر بن قادم في 26 حزيران 2009 - 04:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا يمكن للسعوديين ان يصاهروا تلك القنوات...فمصاهرتهم لا تشرف احدا...نساءهم عاريات..اغنياتهم ماجنات..جلساتهم مغريات..وافخاذ نسائهم مفتوحات....وهم بعد ذلك مقر وممر لمن ينوي من النساء ان يصبحن للجمال ملكات...اما السعوديون فنساء محجبات...الخمور ممنوعه والمحرمات مهجورات...ورجال عيونهم مفتوحات ..وعندهم بدل الهيئة هيئات كلها تأمر بالمعروف وترجم المنكرات...فكيف بعد ذلك يتزوج الطيب من متهتكة او امرأة من الفاجرات...اعوذ بالله لن يحصل هذا الى حتى الممات
الله يحرقها من قنوات
المرسل أبوالبراء, yanbu, sa في 23 حزيران 2009 - 08:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لاأحد يتشرف بمصاهرة مثل هذه القنواة ,,,سنة سيئة عليهم وزرها الى يوم القيامة..الله لايسامحهم
وماذا يتوقع من MBC
المرسل شاهر, الرياض, السعودية في 22 حزيران 2009 - 16:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إنتشار قنوات MBC لم يأتي لنبوغ إعلامي لا مثيل له .. بل لأنها انتهجت خطاً غرائزياً لا يحتاج إلى مزيد جهد لتسويقه على العامة في العالم العربي. لذا فإن أي قناة أو جهة تحترم نفسها وتحترم ذوق الآخرين وتراعي قيمهم لا يمكن أن تسلم الدفة لأناس يديرون مثل مجموعة MBC.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى