ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"فلاي دبي" تعلن عن ثلاث رحلات جديدة إلى الهند

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 25 يونيو 2009

توسع "فلاي دبي"، الناقلة الاقتصادية في دبي شبكة خطوطها بتسيير رحلات جديدة إلى ثلاث وجهات في شبه القارة الهندية بدءًا من شهر يوليو/تموز المقبل.

وقالت الشركة في بيان أنها ستبدأ خدمتها الجديدة إلى الهند برحلات إلى مدينة لكناو التي تقع في الشمال الشرقي ابتداءً من 13 يوليو/تموز 2009، وسوف يعقبها مدينة كوامباتور التي تقع في جنوبي البلاد في 14 يوليو/تموز، وأخيراً مدينة تشانديجا التي تقع في الشمال الغربي في 23 يوليو/تموز.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث: "نظراً لأن الهند تعد من الأسواق المهمة لنا، يسعدنا أن نعلن عن إضافة أول ثلاث وجهات إلى شبكة خطوطنا".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "لقد بُذلت جهود كبيرة في سبيل تحقيق هذه الخطوة، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات الإماراتية والهندية على تعاونهم معنا وعلى كل ما قدموه من تسهيلات لإنجاح هذا الأمر. ومع البدء بتسيير خدماتنا الجديدة ستتمكن الأعداد الكبيرة من الجالية الهندية وغيرهم من المقيمين في دولة الإمارات من السفر بين البلدين للعمل أو للسياحة أو حتى الاستجمام".

وتعد مدينة لكناو، التي يتجاوز عدد سكانها 5 ملايين نسمة، ثاني أكبر مدينة تقع في شمال وشرق ووسط الهند بعد العاصمة دلهي. كما تعد المدينة واحدة من أسرع عشر مدن نمواً في الهند، وتعرف باسم المدينة الذهبية لشرق البلاد.

وستنطلق رحلة فلاي دبي رقم "FZ-449" من دبي إلى لكناو في 13 يوليو/تموز بأربع رحلات أسبوعية، ويبدأ سعر السفر إليها من 425 درهماً للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

وستنطلق رحلة فلاي دبي رقم "FZ-413" من دبي إلى كوامباتور في 14 يوليو/تموز بثلاث رحلات أسبوعية، ويبدأ سعر السفر إليها أيضاً من 425 درهماً للاتجاه الواحد.

وتقع كوامباتور في جنوبي الهند، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة ما يجعلها ثاني أكبر مدينة في ولاية تاميل نادو. وتشتهر المدينة التي تقع على ضفاف نهر نويال، بصناعة الغزل والنسيج، وتعد من بين أكبر 17 مدينة عالمية في مجال صناعة المنسوجات.

أما الوجهة الهندية الجديدة الثالثة لفلاي دبي، فهي مدينة تشانديجا التي تعرف أيضاً باسم المدينة الجميلة والتي تعمل كعاصمة لولايتين في وقت واحد هما البنجاب وهاريانا. وتعد تشانديجا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، أغنى مدينة في الهند حيث يبلغ دخل الفرد فيها 110676 روبية سنوياً، كما تعد أول مدينة هندية يتم تخطيطها هندسياً وتشتهر عالمياً بجمال عمارتها وتخطيطها.

وسوف تصبح رحلة فلاي دبي رقم "FZ-431" أول رحلة دولية تصل إلى مطار تشانديجا في 23 يوليو/تموز، ويبدأ سعر السفر إليها من 350 درهماً للاتجاه الواحد.

ويمكن للزبائن حجز رحلاتهم اعتباراً من اليوم من خلال الموقع الإلكتروني للناقلة www.flydubai.com ، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة على الرقم 3010800 04 971+.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده "فلاي دبي" بالدفع مقابل الخدمات التي يختارها الزبون، ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين.

ويمكن تغيير مواعيد حجز التذاكر مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيس في المبنى 2، لمطار دبي.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس "فلاي دبي"، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس/آذار 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم.

وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فلاي دبي»

 بريد الأخبار

  1. فلاي دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى