ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزارة التربية السعودية تستنجد بمكتبة أرامكو لنشر الثقافة بين طلابها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 يونيو 2009

استعانت وزارة التربية والتعليم السعودية بالمكتبة المتنقلة التي استحدثتها شركة النفط "ارامكو" لنشر ثقافة القراءة بين طلابها وطالباتها في ظل انعدام دور المكتبات العامة.

واستطاعت الوزارة أن تستثمر المكتبة في نشر ثقافة القراءة بين 70 ألف طالب وطالبة في 141 مدرسة في أنحاء مناطق المملكة بعد انعدام دور وندرة المكتبات العامة في السعودية، التي لم تستحدث أي نشاط ثقافي منذ انطلاقة العام الدراسي الحالي.

وكانت مكتبة أرامكو السعودية المتنقلة خلال العام الدراسي الحالي قد زارت العديد من قرى ومدن المنطقة الغربية، في جولة للاطلاع على جميع أنواع المعرفة والثقافة المفيدة، وذلك لما تسهم به المكتبة المتنقلة من نشر لثقافة القراءة بينهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر مدير إدارة شؤون ارامكو السعودية بالمنطقة الغربية نبيل باعشن لـ"اريبيان بزنس"، أن المكتبة رفعت نسبة زيارتها هذا العام في مدارس البنات إلى 43 في محافظة جدة، و62 مدرسة للبنين، لمجموعات يتم تحديثها باستمرار من الكتب في الثقافة العامة والموضوعات الدينية والتاريخية والجغرافية والقصص والسيـر المختلفة وعلوم الحاسوب وكتب التخصصات المهنية والعلمية.

ودأبت المكتبة المتنقلة على تنفيذ برنامجها لزيارة مدارس المنطقة الغربية منذ 12 عاما، على الرغم من وجود 3 مكتبات عامه في ثلاث مناطق رئيسة في المملكة التي مازالت تعاني فقر في عدد وتجدد الكتب المتوفرة فيها، وقبل شهور قامت مكتبة الدمام العامة"شرق السعودية" بإسقاط شرط المحرم لتتمكن الطالبات من زيارتها والاستفادة منها.

وتوقع مسؤول في الوزارة أن تستأنف مكتبة أرامكو في العام الدراسي المقبل زيارتها للمدارس المتبقية بمحافظة جدة، ثم تنتقل لزيارة مدارس مكة المكرمة بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة الغربية، مع استحداث إصدارات تتجاوز 11 ألف نسخة موزعة على 240 عنوان في شتى المجالات، تحفل بها أرفف المكتبة المتنقلة، لإعارتها وتوسيع الفائدة.

وتمتلك مكتبة أرامكو السعودية المتنقلة 12 عربة تجوب المدارس في أنحاء المملكة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى