ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارامكو السعودية تعيد طرح المنافسة لتنفيذ مصفاة ينبع للتصدير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 30 يونيو 2009

أعلنت اليوم أرامكو السعودية وكونوكوفيلبس أنهما أعادتا طرح المنافسة الخاصة بإنشاء مصفاة ينبع للتصدير بطاقة 400 ألف برميل في اليوم في مدينة ينبع الصناعية.

ويجري تصميم هذه المصفاة ذات القدرة التحويلية الكاملة لمعالجة الزيت الخام العربي الثقيل الذي تنتجه أرامكو السعودية، كما ستنتج المصفاة منتجات بترولية عالية الجودة تحتوي على نسب فائقة الانخفاض من الكبريت من شأنها أن تفي بالمواصفات الحالية والمستقبلية لهذه المنتجات,ومن المستهدف أن يبدأ تشغيل المصفاة في الربع الثالث من العام 2014.

وتم توجيه الدعوة لتقديم العطاءات للأعمال المبكرة وتم إصدار مستندات لمقاولات كبرى لمقاولين محليين ودوليين من ذوي الخبرة في هذا المجال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتشمل هذه المقاولات مقاولة لإنشاء وحدة للفحم البترولي وأخرى للزيت الخام وثالثة لمرفق البنزين إلى جانب مقاولات لإنشاء وحدة التكسير الهيدروجيني وساحة الخزانات وخطوط الأنابيب الخارجية وكذلك المقاولات الخاصة بإمداد الطاقة الكهربائية عالية الجهد والبنية الأساسية الأخرى.

ومن المقرر أن تتم ترسيه مقاولات الأعمال المبكرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2009، أما العروض الخاصة ببقية المقاولات فسيحين موعدها في الربع الأول من عام 2010,،ويتوقع ترسيتها في الربع الثاني من العام نفسه.

وقال رئيس ارامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد الفالح " أن التحسن الذي طرأ على الأسواق أتاح فرصة جيدة لنعيد تفعيل عملية المنافسة الخاصة بمشروع مصفاة ينبع للتصدير، تلك المصفاة التي ستصمم حسب أحدث ما وصلت له التقنية والتي ستزود السوق المحلية والعالمية بمنتجات بترولية مكررة عالية الجودة".

وأضاف أن المصفاة ستضيف قيمة كبيرة إلى مجموعة أعمالنا في مجال التكرير والتسويق، إضافة إلى دعم هدفنا في دفع التنمية الصناعية في المملكة إلى آفاق أرحب وتوفير الفرص الوظيفية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى