ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تفتتح سوق عكاظ التاريخي وتعيد الزوار إلى زمن المبارزات الشعرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 14 يوليو 2009

يفتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء اليوم الثلاثاء حفل افتتاح فعاليات سوق عكاظ الثقافي في مدينة الطائف الذي يعيد محاكاة سوق عكاظ التاريخي قبل أكثر من 1400 عام من خلال اختيار موقع السوق القديم لتقديم فعاليات ثقافية واقتصادية شهدها السوق في الأزمنة القديمة.

وقال محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر أن اللجان أكملت استعداداتها وتم تجهيز موقع السوق الذي يستمر أسبوعين لتنفيذ مختلف الفعاليات التي يشارك فيها نخبة من المثقفين والأدباء من داخل المملكة وخارجها.

وأكد أن الفعاليات التي سيشهدها السوق تحمل طابع سوق عكاظ التاريخي الثقافي الاقتصادي الذي عرف منذ أكثر من 1400عام، وتشمل تنفيذ نشاط تاريخي خاص في عكاظ كما كان عليه في صدر الإسلام، وتبدأ الأنشطة من الخامسة عصرا وحتى 11 ليلا على مدى 15 يوما، وبعد الافتتاح ستشهد الجادة مفاجأة كبرى لكل من يأتي إلى سوق عكاظ، حيث يشعر الزائر للسوق أنه يعود إلى ما قبل 1400 سنة من خلال العيش بين الشعراء المشهورين في عكاظ في مقدمتهم شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت والنابغة الذبياني وغيرهما من الشعراء، إضافة إلى الأحداث التي وقعت في هذا الموقع الذي كان مقصدا للعرب.

من جانبه أشار أمين عام اللجنة العليا لسوق عكاظ سعد مارق أن الدعوة وجهت رسميا لنحو 1600 شخص لحضور حفل افتتاح فعاليات السوق الذي يشهد افتتاح جادة عكاظ ثم الحفل الخطابي الذي يتخلله كلمة السوق ومسرحية (امرؤ القيس) وأنشودة عكاظ التي كتبت كلماتها بالعربية الفصحى ويؤديها الفنان محمد عبده، يليها عرض مرئي عن شاعر عكاظ لهذا العام والذي يلقي بعده الشاعر قصيدة عكاظ ثم يسلم أمير منطقة مكة المكرمة الجوائز لشاعر عكاظ وشاعر شباب عكاظ وجائزة الخط العربي وجائزة لوحة وقصيدة وفي ختام الحفل يتم تكريم الرعاة والمشاركين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف مارق أن جادة عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار تشهد فعاليات تاريخية يومية ومعارض شعبية، وتم تخصيص القناة التلفزيونية السعودية الخامسة لنقل فعاليات السوق في بث مباشر.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. Saudi Commission for Tourism and Antiquities

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى