ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

روتانا تعلن عن تأسيس ناد للسينما في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 14 يوليو 2009

أعلنت شركة روتانا ستديوز في السعودية عن عزمها إطلاق ناد للسينمائيين السعوديين، يجمع كل المهتمين السعوديين في شؤون السينما بمظلة واحدة، بدعم من مجموعة شركات روتانا.

وقالت الشركة في مؤتمر بمقرها في الرياض خصص للإعلان عن فعاليات مهرجان جدة السينمائي الذي سينطلق في وقت لاحق من هذا الشهر أنها ستسعى لإنتاج فيلم سنوياً بإشراف النادي، ودعم وتطوير المواهب السعودية، عبر آليات يضعها أعضاء مجلس إدارة النادي، والذين سيعلن عنهم في ختام مهرجان جدة للأفلام، وفقا لصحيفة "الحياة" السعودية.

ويقابل دخول السينما إلى السعودية بتباين كبير في الآراء بين مؤيد ومعارض تجلى في عرض فيلم "مناحي" السعودي في الرياض مؤخرا وما رافقه من أحداث وصلت حد الاعتقالات، وبينما يقول المؤيدون للفكرة أنه يحق للسعوديين مشاهدة سينما تراعي خصائص المملكة المحافظة، يرد المعارضون بأنها بداية لدخول الأفلام الغربية وما تحمله من ثقافة إلى عقول السعوديين بطريقة مدروسة من خلال عرضها في صالات عرض مخصصة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المدير العام للشركة أيمن حلواني إن مهرجان جدة السينمائي الرابع هذا العام سينطلق في الثاني والعشرين من شهر يوليو/تموز الجاري وستوزع الشركة خلاله جوائز يبلغ مجموعها 200 ألف ريال مقسمة بين مسابقة السيناريو والمسابقات الأخرى المختلفة في المهرجان.

من جهته قال مدير مهرجان جدة للأفلام ممدوح سالم أن المسابقة ستقدم 71 فيلماً مقسمة على خمس فئات هي الروائية القصيرة والطويلة والوثائقية والدعائية والكرتونية بينها 45 فيلماً سعودياً بينما تأتي بقية الأفلام المتنافسة من اليمن والكويت والإمارات، كما سيعرض على هامش المهرجان 35 فيلماً أجنبياً، أبرزهم الفيلم الياباني "المدرسة في الغابة".

وأوضح سالم أن الدورة الرابعة للمهرجان الذي يحمل عنوان "نحو صناعة سينمائية سعودية" استحدثت استضافة منتجي الأفلام ومخرجيها، خلال فترة إقامة المهرجان، كما تميزت بتوزيع جوائز مالية لـ 13 جائزة في مسابقة الأفلام، وأربع جوائز في مسابقة السيناريو.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. روتانا السعودية للإعلام»

 بريد الأخبار

  1. روتانا السعودية للإعلام

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى