ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منظمة التجارة تفتتح ورشة عمل حول النفاذ للأسواق في الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 يوليو 2009

افتتحت منظمة التجارة العالمية الاثنين ورشة العمل الإقليمية حول القضايا المرتبطة بالنفاذ للأسواق بالنسبة لأعضاء ومراقبي منظمة التجارة العالمية من العالم العربي والشرق الأوسط، وتعقد هذه الورشة على مدى ثلاثة أيام في فندق "بيتش روتانا" في أبوظبي.

وتجمع ورشة العمل، التي تستمر لغاية 22 يوليو/تموز الجاري، 33 مشاركاً من 12 دولة هي؛ الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وسورية والسلطة الفلسطينية وتونس والإمارات.

كما تهدف هذه الورشة إلى تدريب المسؤولين العرب حول مفاوضات التعرفة الجمركية، لا سيما تلك المتعلقة بالسلع غير الزراعية.

وتضم قائمة أعضاء أمانة منظمة التجارة العالمية الذين سيشرفون على فعاليات اليوم الأول من الورشة كلاً من روي سانتانا" مدير الشؤون الاقتصادية، و"مصطفى سكات،" المدير الإحصائي، و"ستانيسلاف فليف" المبرمج والمحلل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وألقى المدير التنفيذي لشؤون التجارة الخارجية في وزارة التجارة الخارجية بدولة الإمارات "جمعة الكيت" كلمة افتتاحية تطرق فيها إلى التحديات التي تواجه الدول العربية في ظل العولمة الاقتصادية ومعالجة تداعيات الأزمة المالية العالمية، كما أكد على أهمية الفهم الكامل لطبيعة الاتفاقيات متعددة الأطراف وأثنى على دور منظمة التجارة العالمية في الحفاظ على الاستقرار التجاري في المنطقة والعالم.

وقال "الكيت": ستتم خلال هذه الورشة مناقشة أفكار قيمة حول مبادئ النفاذ للأسواق بالإضافة إلى اتفاقية "الغات" وأجندة الدوحة للتنمية، وتعكس استضافتنا لهذا الحدث الهام دورنا الكبير الذي نضطلع به لمساعدة المنطقة العربية على تحسين معارفها وقدراتها في مجال التجارة.. كما أنه يؤكد دعم منظمة التجارة العالمية القوي للنشاطات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مدير إدارة سياسات التجارة الخارجية في وزارة التجارة الخارجية في الإمارات "محمود شريف محمود": يتطلب انتقالنا لنظام اقتصادي عالمي جديد فهم أعمق لآليات النفاذ للأسواق، كما ينبغي أن نكون على دراية بطبيعة الاتفاقيات الهامة مثل الغات وجولة الدوحة للتنمية وآثارها على التجارة الإقليمية.. وسيقدم هذا الحدث مساعدة كبيرة لتحسين القدرة التفاوضية للدول العربية والمكانة التجارية الدولية بشكل عام.

وتعد دولة الإمارات عضواً فاعلاً في منظمة التجارة العالمية منذ العام 1996، وقامت المنظمة خلال العام الماضي بتصنيف الدولة ضمن أفضل 30 دولة في العالم والأولى في العالم العربي من حيث التجارة العالمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة التجارة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة التجارة العالمية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى