ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير الكهرباء: وضع الكهرباء في سورية جيد رغم الأزمة الأخيرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 يوليو 2009

أكد رئيس الحكومة السورية على وزارة الكهرباء ضرورة التقيد بإعلان مسبق عن الانقطاعات الكهربائية وموافاتها بمذكرة عن إنتاج الطاقة الكهربائية واستهلاكها وأسباب الانقطاعات التي تحصل وخطة الوزارة ومقترحات معالجتها ومساءلة العاملين المقصرين في معالجة أسباب هذه الانقطاعات.

يأتي تأكيد رئيس الحكومة على خلفية تزايد ساعات التقنين الذي تعتمده وزارة الكهرباء وعشوائيته والذي أثار انتقاد معظم شرائح المواطنين، وكان وزير الكهرباء أحمد قصي كيالي قد صرح لصحيفة الاقتصادية سابقا "بأن التقنين سيستمر حسب الظروف المناخية وازدياد الطلب على الطاقة والأهم من هذا قدرتنا على تأمين الطاقة الكهربائية"، مبررا الانقطاع المتزايد للتيار الكهربائي في الآونة الأخيرة, بالطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الوزير في مقابلة على الفضائية السورية مساء أمس بعد انعقاد جلسة مجلس الوزراء: "إن وضع الكهرباء في سوريا جيد, رغم الأزمة الأخيرة" وأعلن أنه بناء على تعليمات رئيس الحكومة, سيصار إلى الإعلان بشكل واضح في جميع الصحف عن برامج التقنين في جميع المحافظات, والالتزام بها بدقة, وقد أعطى تعليمات واضحة بهذا الشأن لسائر الشركات المعنية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع تبريره في نفس السياق السابق لكلامه رغم سؤاله: ولكن ألا ينبغي أن تكونوا كوزارة كهرباء مستعدين وآخذين بعين الاعتبار أن درجات الحرارة سترتفع خلال شهري تموز وآب وأن الطلب على الكهرباء سيتزايد؟ ألا تأخذون في خططكم أن من كان لديه مكيف واحد صار لديه اثنان أو ثلاثة؟. وقال إن السبب الثاني للأزمة هو أن محطات توليد الكهرباء الحرارية تنخفض إنتاجيتها عند ارتفاع درجات الحرارة كما هو حاصل اليوم.

وشرح الوزير خطط الوزارة لتطوير محطات التوليد الحالية بما سيؤمن ألف ميغا واط إضافي في منتصف 2010 أو قبيل نهايته على أبعد تقدير, وكذلك إبرام عقود لإنشاء محطات جديدة يتوقع أن تدخل الخدمة خلال سنتين أو ثلاث وسوف تؤمن حوالي ألفي ميغا واط.

وكان لافتاً في كلام الوزير إعلانه أن المعامل الكبيرة والمناطق الصناعية معفاة من تقنين الكهرباء, وتؤمن لها الطاقة اللازمة بشكل متواصل, لكن الأمر ربما يعاد النظر به في ضوء الصعوبات الحالية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الكهرباء السورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الكهرباء السورية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى