ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

القاهرة تبلغ السفارات الأوروبية استياءها من التعسف لطالبي التأشيرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 أغسطس 2009

عقد مسؤولون بوزارة الخارجية المصرية اجتماعاً الأحد مع سفراء وممثلي سفارات الدول الأوروبية بالقاهرة لإبلاغهم استياء الوزارة من تعسف عدد من السفارات والقنصليات الأوروبية في التعامل مع المصريين الراغبين في الحصول على تأشيرات الدخول إلى تلك الدول.

وقال مساعد الوزير لشؤون المراسم "إبراهيم خيرت": إننا أبلغنا السفراء الأوروبيين بالشكاوى التي وردت إلى ديوان عام وزارة الخارجية من مصريين تركزت في المبالغة في طلب أوراق وضمانات ووثائق تتجاوز بكثير ما هو متعارف عليه لإصدار تأشيرة دخول إلى أي دولة، والثاني هو أسلوب تعامل موظفي القنصليات مع المصريين وما يعتريه في أحيان كثيرة من تعنت وإجحاف.

وأضاف "خيرت": طلبنا أن تكون هناك مراقبة من جانب تلك السفارات بطريقة ما على الأقسام القنصلية بها، مشدداً على أن وزارة الخارجية لا تقبل أي إساءة لأي مصري.

وقال: إن ممثلي السفارات الأوروبية أبلغوه بأن أي موظف سيسيء معاملة المواطنين المصريين سيتم محاسبته فوراً، وأنه تم الاتفاق أيضاً على أن تقوم وزارة الخارجية بإرسال أي شكوى ترد إليها من أي مواطن مصري عن سوء معاملته في أي سفارة إلى سفير هذه الدولة للتحقيق فيها بشكل مباشر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح "خيرت" أن السفراء الأوروبيين الذين حضروا الاجتماع أبدوا تفهمهم لما طرحته عليهم وزارة الخارجية، ووعدوا بالتعامل مع أي شكوى تصلهم من أي مصري في هذا الشأن، مؤكدين على أنهم سيتعاملون مع هذه الشكاوى بمنتهى الجدية.

وأعرب مساعد وزير الخارجية المصري عن توقعه بأن يسفر الاجتماع مع سفراء وممثلي السفارات الأوربية في القاهرة عن نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تلقت في الفترة السابقة العديد من الشكاوى، وهو الأمر الذي دفع وزير الخارجية "أحمد أبو الغيط" إلى التوجيه بعقد هذا الاجتماع مع السفارات الأوروبية لإبلاغهم استياء وزارة الخارجية من هذا الأمر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية "حسام زكى": إنه ليس من المقبول إطلاقاً أن تكون معاملة المواطن المتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة أوروبية مسيئة لكرامته أو يشوبها التعسف بأي شكل.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

مافيش فايده
المرسل waleed, Cairo, Egypt في 12 آب 2009 - 01:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مهما عمل ابو الغيط لن يتراجع الاوربيون عن امتهانهم للمصرين الا فى حاله واحده وواحده فقط وهى المعامله بالمثل فلماذا يتاخر الوزير فى اعلان هذا الموقف الرجولى الوطنى الذى سيحفظ للمصريين كرامتهم التى هانت على ابو الغيط فليس هناك مايمنعه الا الخوف من الغرب او عدم احساسه بمصريته

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى