ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تبقي على إمدادات النفط مستقرة لأوروبا وآسيا في سبتمبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 أغسطس 2009

قالت مصادر الاثنين إن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تعتزم الإبقاء على إمداداتها من الخام للمستهلكين في آسيا وأوروبا مستقرة في سبتمبر/أيلول.

وذكر مصدر أن شركة النفط السعودية "أرامكو" ستورد الخام لأحد المشترين في آسيا عند مستوى أقل بما بين سبعة وثمانية بالمائة من المستويات المتعاقد عليها أي بدون تغيير عن مستويات إمداداتها في أغسطس/آب الماضي، وقالت المصادر إن مشترياً آخر سيحصل على إمدادات أقل بين ثمانية وتسعة بالمائة من الكمية المتعاقد عليها.

وقال مصدر في جهة تشتري الخام السعودي، رفض ذكر اسمه نظراً لسرية المعلومات: المخصصات عند المستوى المعتاد.. لا تغيير.

وتخفض المملكة أكبر منتج في منظمة "أوبك" الإنتاج منذ العام الماضي في إطار التخفيضات التي اتفقت عليها المنظمة، ومن المقرر أن تجتمع "أوبك" يوم التاسع من سبتمبر/أيلول، ويستبعد مسؤولون أن تقرر المنظمة المزيد من عمليات الخفض في الإنتاج مع ارتفاع الأسعار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت المصادر إن مشتريين آسيويين على الأقل حصلا على كمية أكبر بصورة طفيفة من الخام العربي الثقيل بعد التخفيضات في أغسطس/آب، لكن في المقابل وردت لهما كمية أقل من الخام العربي الخفيف، وأضافت المصادر إنه ليس هناك تغيير في إمدادات سبتمبر/أيلول.

وتذهب نحو نصف صادرات النفط السعودية إلى آسيا، ولا يتوقع المتعاملون هناك أي تغييرات في الإمدادات بعد أن أبقت أبوظبي المنتج الرئيسي للنفط في دولة الإمارات العربية المتحدة العضو في "أوبك" على مخصصات سبتمبر/أيلول دون تغيير.

وانخفض سعر الخام 16 سنتاً ليسجل 70.77 دولار للبرميل في الساعة 1157 بتوقيت جرينتش، وكان النفط سجل أعلى مستوى له في 2009 عند 73.38 دولار في يونيو/حزيران.

وقال مصدران في جهتين أوروبيتين إن الإمدادات ستكون مستقرة في سبتمبر مقارنة بأغسطس، واستبعد ثالث، قال إنه لم يبلغ بعد بالكمية المقررة له، حدوث أي تخفيضات.

وكانت "أوبك" اتفقت أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج 4.2 مليون برميل يومياً، وهو ما يمثل نحو خمسة في المائة من الطلب العالمي اليومي اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني، إذ حد الركود من استهلاك النفط ودفع أسعار الخام للانخفاض.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»
  2. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. أرامكو السعودية

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى