ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع المشاريع الابداعية لـ 65,400 فكرة بارامكو السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 12 أغسطس 2009

سجلت شركة الزيت السعودية "ارامكو" أكثر من 65,400 فكرة,لبرنامج الموهبة والإبداع في المملكة عبر نظام إدارة الأفكار الإلكتروني في الشركة.

وقال خالد البريك، نائب الرئيس لشؤون ارامكو السعودية، "إن ارامكو  تحتضن تنظيم ورعاية برنامج (موهبة)، في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهوبين من منطلق دعم الموهبة والإبداع في المملكة، فالشركة تسعى دائماً لتوفير الأجواء الملائمة للابتكار والإبداع,وقد استطاعت الشركة خلال الأعوام الماضية الحصول على أكثر من 86 براءة اختراع، مما يدل على تنامي ثقافة الإبداع فيها.

كما قدم ما يزيد على 4,900 موظف العام الماضي أكثر من 11 ألف فكرة جديدة عبر نظام إدارة الأفكار الإلكتروني في الشركة، ليصل إجمالي عدد الأفكار التي تم تقديمها للبرنامج أكثر من 65,400 فكرة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغ عدد الطلبة الموهوبين 160 طالباً، خضعوا لتدريب المكثف في مجموعات متخصصة في علوم الرياضيات والهندسة والبحث العلمي بالإضافة للكثير من ورش العمل على مهارات القيادة والخطابة وأسرار الاكتشافات العلمية، التي قدمها وأدارها 25 متخصصاً.

ومن جانب ذكر جمال الدبل، المشرف العام على البرنامج في ارامكو  ""إن ما يميز البرنامج هذا العام هو زياراته الميدانية لمعامل ومرافق ارامكو السعودية، حيث حظي المشاركون بالاطلاع عن كثب على طبيعة الصناعة البترولية وما يصاحبها من عمليات معقدة أثناء المعالجة أو الإنتاج والتصدير، ولا سيما زيارة مرافق معمل خريص، أضخم مشروع متكامل للزيت في تاريخ الصناعة البترولية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات النوعية العلمية والحياتية التي اكتسبها الطلاب خلال البرنامج ساعدتهم على إنهاء مشاريعهم الختامية التي تعلق بعضها بمقترحات لاستخدامات الطاقة الشمسية وزيادة تفاعل الطلاب في مدارسهم مع المناهج الدراسية والبحث العلمي والهندسي والرياضيات وتقديم حلول عملية للسلامة المرورية تركز على تفعيل دور الشباب في المجتمع".

و بلغ عدد المشاريع 30 مشروعًا تراوحت بين دراسات بحثية للتقليل من ضرر السيول الجارفة إلى تقنيات هندسية متقدمة لتعليم الهندسة الفراغية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى