ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تدعو المستثمرين بالقنوات الفضائية الابتعاد عن الاساءة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 16 أغسطس 2009

ناشد وكيل وزارة الثقافة والإعلام في السعودية عبد الله الجاسر، كل مستثمر سعودي في القنوات الفضائية استشعار مسؤوليته الوطنية والاجتماعية لهذه البلاد، والابتعاد عن الإساءة إلى السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر من قول أو فعل أو لمز.

وقال الجاسر في تصريحات صحافية أن ما يصدر عن هذه القنوات التي يمتلكها المواطنون السعوديون من مواضيع تخرج عن نطاق العقيدة الإسلامية والآداب العامة يعد إساءة بالغة للمملكة العربية السعودية ولكل مواطن سعودي، لافتاً إلى أن السعودية لها دور ريادي في الشأن العربي والإسلامي، ولها ثقل روحي كمرجعية إسلامية، وأنها تقوم بأدوار متعددة من أجل خدمة التضامن العربي والإسلامي، وتبتعد عن العصبيات المذهبية والطائفية، وأن تعزيز وحدة المجتمع السعودي، واحترام نسيجه ومكوناته الاجتماعية، والابتعاد عن أي طرح إعلامي يتنافى مع أخلاقيات المجتمع السعودي لهو أمر في غاية الأهمية، وضمن الأهداف الأساسية لهذه القنوات الفضائية.

وتأتي تصريحات الجاسر على خلفية قضية "المجاهر بالمعصية" على فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية التي يمتلك فيها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة كبيرة.

وأضاف الجاسر أن السعودية تقدم خدمات جليلة لتطوير وصيانة الحرمين الشريفين، من دون النظر إلى التكاليف المالية، وإنما النظر إلى ما يسهل على الحاج والمعتمر والزائر أداء مناسك الإسلام بكل يسر وسهولة، وكذا ما تقوم به من إنشاء مراكز ثقافية في الدول العربية والإسلامية والغربية لتعود بالفائدة على جميع المسلمين في العالم، ومن ذلك ما تقدمه هذه البلاد بصفة مستمرة من دعم وخدمات ومساعدات مالية وغير مالية عربياً وإسلامياً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وطالب الجاسر المستثمرين السعوديين بالمصداقية في أدائها الإعلامي، وعدم توظيفها لتكون جسرا للحملات الإعلامية التي تخدم أفكارا معادية للعرب والمسلمين أو تسويق أفكار ومعتقدات غريبة تسعى إلى اختراق المجتمعات العربية والإسلامية، وأن يكون مديرو هذه القنوات ممن يتصفون بالأمانة وتحمل المسؤولية، وعدم ترك إدارتها وتولي مسؤولياتها إلى من لهم توجهات وأفكار ورؤى تسيء إلى المملكة وإلى الاستثمارات السعودية وإلى العرب والمسلمين في الخارج بقصد أو غير قصد.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.

وأثار البرنامج حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع أكثر من 100 دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة، فيما أغلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مكتبي القناة في كل من الرياض وجدة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اسمح لي يا سيد الجاسر.. لكن كلامك كلام فاضي
المرسل مهند, الرياض, السعودية في 17 آب 2009 - 22:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندما نقرأ الكلام الذي يتفوه به السيد الجاسر، ينتابنا إحساس بأن ثمة غموض، و هو بالمناسبة، ليس غموض الأذكياء. عندما لا يتمكن الآخرون من فهم ما تود قوله، هنا لا يعكس غموض كلامك، قدرتك الفائقة على الترميز صعب الفهم، بل يكون نتيجة ضعفك اللغوي المخجل. يبدو لي أن السيد الجاسر ليس من النوع الأول. إن السؤال البديهي هنا هو: هل يعلم أي أحد بالضبط و بالتعريف الدقيق ما هي "الآداب العامة" أو "أخلاقيات المجتمع" أو "احترام نسيج " المجتمع؟ ثم ما الذي يحدد بمنتهى الدقة و بكل وضوح ماذا تقتضي "الإساءة" إلى الوطن؟ هل للسيد الجاسر أن ينيرنا بتلك المعاني الفضفاضة بشكل جلي لنعلم ما يعني تماما؟ و هل لحضرته أن يبين لنا ماذا يعني ب "الأفكار المعادية للعرب و المسلمين" أو الأفكار "الغريبة"؟ بالمناسبة، ما المشكلة في الأفكار الغريبة؟ أليست هذه دعوة من حضرته للتقوقع و قتل روح الاكتشاف؟ على أي حال، نأمل من السيد الجاسر أن يفك لنا تلك الطلاسم الفرعونية، فهي تذكرني ،في مستوى ذكاء غموضها، بكتابات الجدران المحتوية على أسماء لا يعلم عنها إلا كتابها.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى