ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الجمارك السعودية تحبط تهريب كميات هائلة من المخدرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 17 أغسطس 2009

أحبطت السلطات الأمنية السعودية، محاولات تهريب نحو ثلاثة مليون حبة كبتاجون (مخدر)، وثلاثة أطنان من الحشيش، و10.6 كيلوجرام من الهيروين النقي، قام بها 113 شخصاً من جنسيات مختلفة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية منصور التركي، أن العمليات التي أحبطتها وزارة الداخلية تمت خلال الشهرين الماضيين، وجار التحقيق مع 57 سعودياً، و56 من جنسيات مختلفة في 7 محاولات تهريب أُحبطت على الحدود السعودية البرية والبحرية، وعمليات أخرى دخلت البلاد وهي تحت الأنظار حتى وصلت إلى مستقبليها وتم القبض عليهم.

وأضاف التركي في تصريحات نشرتها صحيفة "الحياة" السعودية أن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة تهريب 1.5 طن من مادة الحشيش المخدر إلى المملكة، عبر المياه الإقليمية في الخليج العربي بواسطة زوارق بحرية، وثلاث محاولات لتهريب 891 كيلوجراماً من المادة المخدرة ذاتها إلى المملكة عبر الحدود الجنوبية، لافتاً إلى أنه تم إحباط ست محاولات لتسليم 939 ألفاً من أقراص الكبتاجون إلى مستقبليها داخل المملكة، وضبطها على رغم إخفائها في أسقف مستعارة وداخل أعمدة توازن للمركبات وصناديق على هيئة آلات وبرادات وبطاريات الشحن ومعدات وأجهزة تشغيل السيارات، وعبوات مشروبات غازية مقفلة بطريقة مصنعية.

وبين أن تعاون الأجهزة الأمنية مع رجال الجمارك أثمر عن ضبط 1.3 مليون من أقراص الكبتاجون، و4.2 كيلوغرام من مادة الهيروين النقي، الذي يتم خلطه بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى 10 أضعاف، منها 3.7 كيلوجرام ضبطت مخفية داخل أحذية وافد قدم إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، و818 كيلوجراماً مخفية داخل أحشاء مهربها، مشيراً إلى أنه ضبط نحو 657 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر، و765 من أقراص الكبتاجون، إضافة إلى 6.05 كيلوجرام من مادة الهيروين النقي في مناطق عدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولفت الناطق باسم وزارة الداخلية إلى أن المتورطين الـ 113 حاولوا مقاومة رجال الأمن في ست عمليات، نتجت منها إصابة رجلي أمن وثلاثة من المهربين والمروجين إصابات غير خطرة.

وأوضح أن المملكة لا تزال مستهدفة من آفة المخدرات، وتعمل على القضاء عليها في ضبطها وإحباط محاولات كل من حاول تهريبها داخل حدودها، إذ أنها تعمل على تمرير المعلومات في حال توافرها للدول التي استقبلت منها تلك المواد بحكم مسؤوليتها الدولية، وضمان عدم استغلاها مرة أخرى في عملية التهريب، مؤكداً أن رجال الأمن سيواصلون تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها، وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهدافه وأبنائه في أمنهم وسلامتهم، والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى المملكة، وتقديمه إلى القضاء الشرعي لنيل جزائه.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية قالت مؤخرا إن 700 ألف حبة كبتاجون (مخدر) تستخدم يوميا في المملكة في ظل وجود 140 ألف متعاط منتظم، وأن قيمة استهلاك المخدرات في السعودية تصل إلى تسعة مليار سنوياً، وأن عدد المقبوض عليهم سنويا يصل إلى 37 ألف شخص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى