ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن: القبض على 3 أجانب في جرائم "قرصنة إلكترونية"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 19 أغسطس 2009

ألقت إدارة البحث الجنائي الأردنية القبض على مجموعة أشخاص من جنسية أجنبية ارتكبوا عمليات قرصنة إلكترونية على أجهزة الصراف الآلي العائدة للبنوك وسحب أرصدة عملائها من خلال استخدام تقنيات حديثة مكنتهم من الحصول على بيانات بطاقات الصراف الآلي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب لأرييان بزنس"إن عملية متابعة استمرت لأسابيع إثر وقوع عدد من حالات القرصنة الإلكترونية على حسابات عملاء بنوك تم حصر نشاط مجموعة أشخاص ومراقبتهم ليتم ضبطهم بالجرم المشهود وبالتعاون مع موظفي أحد البنوك أثناء عملية زرع الأجهزة المستخدمة في هذه الجريمة في صراف آلي خارج أحد البنوك في منطقة الصويفية في عمان".

وبحسب الرائد الخطيب فإن مختلف أقسام إدارة البحث الجنائي راقبت كابينات الصراف الآلي بشكل مستمر للحيلولة دون تمكين هؤلاء الأشخاص من تنفيذ مخططاتهم وكانت ضبطت عددا من الأجهزة المستخدمة في سرقة بيانات بطاقة الصرف الآلي التي عثر عليها داخل الفتحة المخصصة لإدخال البطاقة إضافة لكاميرات صغيرة مثبتة في أعلى الكابينة لغايات تسجيل عملية إدخال الأرقام السرية الخاصة بالبطاقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع الخطيب "أنه بعد البحث والتحري استطعنا ضبط ثلاثة أشخاص تورطوا في هذه العملية زرعوا أجهزة لنسخ بيانات بطاقات الصراف ومن ثم نقلها على بطاقات مقلدة واستخدامها من جديد لسحب كامل الرصيد من حساب العميل الأصلي والحصول على الرقم السري عبر تصوير عملية الإدخال بواسطة كاميرا صغيرة مثبتة أعلى لوحة المفاتيح في الجهاز".

ولاتزال التحقيقات مستمرة لتحديد إن كان قد تورط آخرون حيث سيعلن قريبا عن نتائج هذه التحقيقات والأساليب المستخدمة في مثل هذا النوع من عمليات القرصنة وهوية الأشخاص المتورطين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مديرية الأمن العام الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. مديرية الأمن العام الأردنية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى