ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: القبض على 44 شخص ضمن شبكة تخطط لتفجيرات بالداخل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 19 أغسطس 2009

قال متحدث أمني في وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 44 شخص ضمن شبكة كانت تستعد لتنفيذ هجمات داخل المملكة.

وأوضح المتحدث في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الوصول إلى معلومات عن الشبكة بالرغم من مبالغة عناصرها في التخفي ومحاولة تحقيق أهدافهم في نشر الفكر "الضال" والدعوة إليه من خلال التغرير بالأجيال الشابة واستغلال العمل الخيري في تمويل أنشطتهم الضالة.

وأضاف أن أعضاء الشبكة من منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية، بينهم وافد واحد والباقي من السعوديين وبعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة إضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها من قبل عناصر الفئة الضالة في تنقلاتهم.

وقال إن التحقيقات القائمة بهذا الشأن كشفت خطورة عناصر تلك الشبكة وتواصل بعضهم الوثيق مع قيادات التنظيم الضال في الخارج ومع من قتل من رموزهم في المواجهات الأمنية في الداخل وتوظيف البعض منهم لأموالهم واستغلال العمل الخيري في تنفيذ مخططات إجرامية جهزوا لها منذ فترة ولا تزال التحقيقات مستمرة لاستجلاء كافة الحقائق.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين أن عمليات القبض والتفتيش التي بدأت منذ أكثر من عام أدت إلى ضبط أسلحة وذخائر إضافة إلى دوائر إلكترونية جاهزة قاموا بتطويرها لتستخدم في عمليات التفجير عن بعد وذلك في مواقع متفرقة.

وأشار إلى ضبط 17 رشاش كلاشنكوف (إ كي 47) و22 صندوق ذخيرة حية تحتوي على 16500 طلقة، و26 مخزن رشاش، إضافة إلى 280 دائرة إلكترونية للتفجير عن بعد، وجميعها عثر عليها مدفونة بموقع في أحد الأودية القريبة من مدينة الرياض.

وبين أنه تم ضبط 96 دائرة إلكترونية للتفجير عن بعد مدفونة في موقع بري بالقرب من إحدى محافظات منطقة القصيم، إضافة إلى ضبط 50 رشاشاً و20 صندوق ذخيرة تحتوي على 15 ألف طلقة، و39 مخزن رشاش، أخفيت في مخبأ أنشئ لهذا الغرض من الخرسانة المسلحة داخل غرفة بفناء منزل لأحد هذه العناصر الواقع في أحد الأحياء السكنية في مدينة الرياض.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى