ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ياهو تستحوذ على مكتوب دوت كوم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 25 أغسطس 2009

أكدت ياهو اليوم إتمامها صفقة شراء بوابة إنترنت العربية مكتوب دوت كوم التي تضم حاليا أكثر من 16.5 مليون مستخدما من دون أن تفصح الشركة عن قيمة الصفقة.

ومع إتمام هذه الصفقة في الربع الرابع من العام الحالي، سيصبح بإمكان مستخدمين إنترنت في المنطقة العربية الاستفادة من خدمات ياهو التي ستدمج مع المحتوى العربي لمكتوب دوت كوم.

وسيشكل مكتوب دوت كوم بعد عملية الاستحواذ قناة تقدم من خلالها ياهو خدماتها لمستخدمي إنترنت في العالم العربي وذلك بعد تعريب هذه الخدمات والمنتجات والتي ستشمل خدمة البريد الإلكتروني من ياهو وبرنامج ياهو ماسنجر للمحادثة المجانية عبر الويب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعن هذه الشراكة يقول سميح طوقان، أحد مؤسسي مكتوب: " تعد هذه الشراكة تطورا طبيعيا بين ياهو ومكتوب وهذه العلاقة من شأنها أن تبعث النشاط في سوق إنترنت في المنطقة العربية، ونحن متشوقين لأن تقوم ياهو بتعزيز مكانتها ووجودها في الشرق الأوسط، وأن توفر خدماتها لمستخدمي المنطقة وباللغة العربية."

وتسعى ياهو من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز أعمالها في مجال الإعلان على إنترنت، إذ تعول الشركة الكثير من الآمال على أن دمج أنظمة الشركتين والاستفادة من المحتوى العربي الذي ستدعمه سيوفر قدرات وصول متطورة للمعلنين والتي تحتاجها الشركة للتواصل مع مستخدمي إنترنت.

يذكر أن صفقة الاستحواذ لن تشمل كافة وحدات العمل لدى مكتوب، بل أنها ستقتصر على بوابة مكتوب دوت كوم، على أن تجتمع خدمات مكتوب الأخرى وهي كاش يو CashU المخصصة للدفع الإلكتروني، وسوق دوت كوم ومحرك البحث العربي عربي دوت كوم تحت اسم "جبار إنترنت جروب" Jabar Internet Group، على أن يكون رئيس مجلس إدارتها سميح طوقان.

وقال نائب الرئيس للأسواق الناشئة لدى ياهو كيث نيلسون معلقاً: "أقدمنا على شراء مكتوب دوت كوم لعلامتها التجارية الكبرى، ولقاعدة المستخدمين الضخمة في الشرق الأوسط والتي نعتقد أنها الأكبر في المنطقة. كما أننا نرى فرصا كبيرة في ازدياد نسبة استخدام إنترنت في العالم العربي، إضافة إلى فرص أكبر في ازدياد عدد المعلنين على الويب. وستساعدنا الشراكة على توسيع انتشار ياهو في المنطقة العربية خاصة من الجودة العالية لمنتجاتنا."

سيصبح مكتوب دوت كوم مملوكا بالكامل لياهو وسيستمر أحمد ناصف المدير العام الحالي لمكتوب دوت كوم بقيادة فريق العمل تحت إشراف كيث نيلسون، نائب الرئيس للأسواق الناشئة لدى ياهو.

وكانت شركة مكتوب تأسست عام 2000 واستثمرت فيها شركة أبراج كابيتال بحصة 40% مقابل خمس ملايين دولار ثم باعتها لشركة تايجر غلوبال منجمنت عام 2007 لتحقق عوائد بلغت 75%.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

مصالحة مع ياهو
المرسل نعمة, الاسكندرية, مصر في 13 نيسان 2011 - 22:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جاتلى رسائل من البطاقة الخضراء لراغبى الهجرة لاميركا ولكن ليس لدى فيزا كارت اوغيره ولما اخرج من غير مااكمل حيث انهم يريدون اموال ترسل لهم ولا استطيع اكمال الكتابة ايضا تعلم التحدث اللغة الانجليزية المريكية مطلوب فلوس بخصم وانا مش عارفة المبلغ يعمل قد ايه مصرى فاخرج ومن هنا بدات اعانى عند فتح الكمبيوتر بوجود قيرس فهل هذا هو الرد منكم على
ياهو للعرب: اشتريت مكتوب لأني لا أغني عنكم من الله شيئا!!
المرسل نجاح حسين, الرياض, السعودية في 29 آب 2009 - 12:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا للروعة ! يا للعمل الصالح في رمضان! آه لو أنهم حنفاء لذهبوا بالأجر كله!.
لم أستطع قراءة الخبر حتى كتبت عنوان التعليق!
أشعر أنني شربت ماء بارد لذيذ جدا.. شكرا ياهو!
ما ضر العرب شيئا مثل اختلافهم وحسدهم وبغضهم للخير لبعضهم البعض!
ما ضر المستثمرين العرب لو أجمعوا على صناعة الحاسب واستثمروا في طاقات الشباب العربي المحترف هذه الصناعة وبرمجوا كل شيء بلسان عربي مبين؟ كما استثمروا في الفواحش ما ظهر منها وما بطن!!أم أن سوبر وبلص واكسترا ومول أكرم عندكم من اللغة العربية والنص العربي موسيقى الرب وكلام الرب!
قال النبي محمد: " يا فاطمة، سليني من مالي ما شئت! فإني لا أغني عنك من الله شيئا".

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ياهو»

 بريد الأخبار

  1. مكتوب

  2. ياهو

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى