ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دراسة يومية للتجارة الأردنية تؤكد انخفاض أسعار عشرات السلع في رمضان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 27 أغسطس 2009

أظهرت دراسة المقارنة التي تجريها وزارة الصناعة والتجارة الأردنية بشكل يومي على أسعار المواد الغذائية والخضار والفواكه واللحوم استقرار أسعار 14 مادة غذائية وانخفاض أسعار أربع مواد واستقرار أسعار 12 صنف خضار وفواكه وانخفاض أسعار أربعة أصناف وارتفاع أسعار سبعة أصناف.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها "إن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة على اختلافها أنواعها وأصنافها استقرت أسعارها باستثناء ارتفاع أسعار بعض أصناف اللحوم الطازجة المبردة، حيث انخفضت أسعار كيلو اللحوم البرازيلي روز بيف من 4.75 دينار إلى 4.50 والبرازيلي العجل من 4.25 دينار إلى 4.15 وارتفاع اسعار الفاكيوم الهندي عجل رضيع من 4.10 إلى 4.20 والفاكيوم هندي عجل كبير ارتفع من 3.60 إلى 3.80 دينار.

وحسب بيان الوزارة استقرت أسعار الدجاج الطازج المنظف من انتاج مختلف الشركات وبما يتراوح بين 2.20 إلى 2.30 دينار للكيلو وفي النتافات من 1.45 دينار إلى 1.60 دينار وفي بعض المحافظات بلغ سعر الكيلو 1.38 دينار للكيلو.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأظهرت الدراسة استقرار أسعار المؤسسة المدنية ولم يطرأ عليها أي تغيير باستثناء أسعار مادة اللبن واللبنة حيث تم تخفيض أسعارها بنسبة 2 بالمائة.

وانخفضت أسعار مواد العدس الحب والعدس المجروش والفاصولياء البيضاء،فيما استقرت أسعار المواد الأخرى التي تم رصدها.

وانخفضت أسعار الكوسا الأسود العجمي الفاصولياء والجزر فيما ارتفعت أسعار البصل الناشف الملفوف البقدونس النعنع الفجل الجرجير واستقرار باقي المواد التي تم رصد أسعارها وأبرزها البندورة والخيار والفل الحار والحلو والليمون.

وأكدت الوزارة أن جميع المواد الغذائية والخضار والفواكه واللحوم بأنواعها متوافرة في جميع الأسواق بكميات كبيرة وأن معظم الأسواق بدات تشهد استقرارا في الطلب بعد اليوم الرابع من رمضان.

وقالت الوزارة ان تراجع الطلب على الكثير من المواد الغذائية والخضار والفواكة واللحوم خلال الثلث الثاني من رمضان سينعكس على الأسعار بشكل إيجابي ويؤدي إلى انخفاضها بنسب متفاوتة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة التجارة والصناعة الاردنية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى