ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نجاة مساعد وزير الداخلية السعودي من محاولة إغتياله

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 28 أغسطس 2009

نجا مساعد وزير الداخلية السعودي للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف ونجل وزير الداخلية من محاولة إغتيال فاشلة عقب تفجير أحد المطلوبين أمنيا من الارهابين لنفسه أمام مكتب الأمير الكائن في منزله في جدة"غرب السعودية" .

وقد خرج الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي للشئون الأمنية من المستشفى بعد دخوله لها إثر تعرضه لإصابات طفيفة بعد الإطمئنان على سلامته عقب نجاته من محاولة إغتياله أمس الخميس في الحادية عشر والنصف مساءً أثناء استقباله للمهنئين بشهر رمضان في مكتبه بقصره في مدينة جدة.

وقال البيان الصادر من الديوان الملكي السعودي الذي حصلت "اريبيان بزنس" على نسخة منه, أن مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف, نجا من محاولة إغتيال إثر قيام أحد المطلوبين أمنيا بتفجير نفسه بعبوة ناسفة, أثناء استقبال الأمير مساء أمس الخميس للمهنئين بشهر رمضان.

وقال البيان الذي لم يكشف عن اسم من قام بعملية انتحارية لإغتيال الأمير, أن الإرهابي الذي فجر نفسه كان أحد المطلوبين أمنيا وطلب تسليم نفسه إلى مساعد وزير الشئون الداخلية للشئون الأمنية, وأثناء إجراءات التفتيش فجّر العبوة المزروعة في جسمه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر البيان أن الامير محمد بن نايف لم تكن إصابته بليغة وهو بخير بعد أن تعرض لإصابات طفيفة لا تذكر وغادر المستشفى بعد إجراء الفحوصات الطبية له, كما أورد البيان أن عملية التفجير الانتحارية لم ينتج عنها أي إصابة تذكر للموجودين في مكان الاستقبال.

وقال مساعد وزير الداخليه  في حديث عرضه التلفزيون السعودي لدى زيارة العاهل السعودي له   في المستشفى عقب العملية الانتحارية " أن الحادثة وقعت عندما دخل أحد المطلوبين امنيا لمكتبه الكائن في منزله الخاص كان وقتها يستقبل عدد من المواطنين ,وزعم أنه يريد تسليم نفسه،وبعد دخوله تعثر وسقط قبل ان يصل إليه ليقع الانفجار الذي ادى الى تناثر جسد الانتحاري  إلى أكثر من 70 قطعة بحسب ما قاله الامير الذي نجا من عملية الاغتيال ,واضاف الامير انه طلب من رجال المباحث عدم تفتيش المطلوب ".

 وقد تبين ان المادة المتفجرة قد زرعت في جسد الارهابي يتم تفجيرها بواسطة هاتف جوال,و بحسب التلفزيون السعودي ،أن الأمير كان قد سمح لمواطنين بالدخول دون تفتيش أمني وهي عادة الأمير حينما يستقبل ضيوفه أو يكون في عمل خارجي وعرف عنه عدم تشديد الحراسات الأمنية.

ويشغل الأمير محمد بن نايف الذي يبلغ من العمر خمسون عاما  منصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية منذ 10 سنوات، ويحمل الدرجة العلمية في العلوم السياسية من الولايات المتحدة الأمريكية، وأتم دورات عسكرية متقدمة داخل وخارج السعودية تتعلق بمكافحة الإرهاب,وله جهود كبيرة في محاربة الارهاب في السعودية , و هو أحد أبناء الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

سلامات اميرنا الحبيب
المرسل سعد العنزي, عرعر, السعوديه في 29 آب 2009 - 15:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نحمد الله اولا وقبل كل شيء ونشكره على نعمه ونسال الله العلي القدير بعظمة اسمائه العلى ان يحفظ لنا بلادنا من كل مكروه وان يحفظ قادتنا وولاة امورنا من كل شر. الحمد لله على سلامتك اميرنا المحبوب الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخليه. وربي يرعى بلادنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين. من كل شر.
نحمد الله على سلامتك
المرسل شاهر, الرياض, السعودية في 29 آب 2009 - 12:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله على سلامة الأمير محمد .. لقد أفرحنا والله سلامتك وأغاضتنا المؤامرة الدنيئة .. خيب الله جهود الضالين ورد كيدهم في نجورهم.
ما ترى باس
المرسل مبارك, الرياض, المملكة العربية السعودية في 29 آب 2009 - 12:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله على السلامه وماتشوف شر ان شاء الله ، والعدو عدو لنفسه ، المملكة وطن عز الله يحفظ حاكمها و واليها ويحفظك وهذا البلد من كل شر وسوء.
الحمد لله على السلامة
المرسل وائل عزالدين, جدة, المملكة العربية السعودية في 29 آب 2009 - 11:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حماه الله من كل شر،
أعماله الخيرة وحسن معاملته للناس ونصرته للحق
حسنات كثيرة له عند الله عز وجل

أدام الله الرجال وحفظها،
الحمد لله على السلامة
المرسل عبدالله العبدان, الطائف, السعودية في 29 آب 2009 - 11:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله يحفظ هذا البلد وبلاد المسلمين من شر الحساد الجاهلين الحاقدين الضالين المضلين، اللهم آمين .

والحمد الله على السلامة
الحمد لله علي السلامه
المرسل مسفر ناجي محمد الشبعان ال الحارث, نجران, السعوديه في 28 آب 2009 - 21:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الشيخ _مسفر ناجي الشبعان يام واولاده يهنون مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزوسمو ولي العهد المين وسمو النايب الثاني الرجل الاول للامن الامير نايف بن عبدالعزيز بسلاامة سمو الامير محمد بن نايف من محاولات العتداا الفاشل من هاؤلا الضالين الكفره الذين لبيس لهم بالاسلام بصله وحن واولادن وما نملكـ (فداء للوطن ثم لكم )ادام الله عزكم
الحمد الله على السلامه
المرسل سامي العوده, جده, السعوديه في 28 آب 2009 - 18:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد الله على السلامه الله يحفظ هذا البلد من كل شر حاسد والله يحميك يا امير الحق
أسئلة حول ماذا حدث بالضبط
المرسل مهند, الرياض, السعودية في 28 آب 2009 - 14:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في لقاء الأمير محمد بن نايف بالملك عبد الله، سأل الملك الأمير: لماذا لم تجعل "الحرس" يفتشون القادمين إلى مقرك؟ فأجاب الأمير بأنه لم يفعل ذلك، و لم يدخل في تفاصيل. إن رد الأمير على الملك لا يتسق مع ما ورد في الخبر بأن المطلوب الأمني فجر نفسه "أثناء إجراءات التفتيش". بالإضافة، يبدو أنه كان من الأجدى بالخبر اقتباس ما ذكره الأمير بخصوص تناثر المفجر إلى "سبعين قطعة"، بدلا من ذكر "مصادر"، حيث لا أتصور أن ثمة داع لخلق لبس من الفراغ. أخيرا، هناك تساؤل يفرض نفسه: عندما يفجر شخص نفسه بعبوة ناسفة مربوطة بجسده بين مجموعة من الناس، كيف لذلك التفجير ألا ينتج عنه قتلى أو إصابات بليغة؟ سيما و أن المطلوب الأمني تناثر إلى عدد هائل من القطع، مما يدلل على وجود قوة تدميرية ليست سهلة.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى