ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

باريس تنتظر الصندوقين الأسودين للطائرة اليمنية لتحليلهما

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 30 أغسطس 2009

أعلنت لجنة التحقيق في جزر القمر السبت أن الصندوقين الأسودين التابعين لطائرة اليمنية التي سقطت في 30 يونيو/حزيران بالقرب من جزر القمر سيرسلان في الأيام المقبلة إلى فرنسا ليتم تحليلهما.

وعثر السبت على الصندوق الثاني لطائرة ايرباص ايه310، التي كانت تنقل 153 راكباً لم ينج منهم سوى شخص واحد، فيما عثر على الصندوق الأول في اليوم السابق بعد أسبوع من البحث على متن سفينة متخصصة.

وأكد المسؤول عن لجنة التحقيق "علي عبدو محمد" في بيان: إنه تم العثور على التسجيل الصوتي الثاني للرحلة على طائرة الايرباص ايه310، وأن التسجيل أصبح على متن سفينة "اي دي تي اريس".

وأضاف: التسجيلين سيرسلان في الأيام القليلة المقبلة إلى مكتب التحقيقات والتحاليل في بورجيه بفرنسا، حيث سيحضر أعضاء من لجنة التحقيق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأطلقت هذه العمليات في 20 أغسطس/آب وسمحت بالعثور على قطع من حطام الطائرة وست جثث.

ولا تزال أسباب الحادث مجهولة، غير أن حال الطائرة التي لم تكن متطابقة مع معايير السلامة الأوروبية، قاد تفسير الحادث إلى اتجاه واحد، إلا أن التحقيق لم يثبت شيئاً في هذا الشأن حتى الآن.

وكان الركاب المتوجهون من فرنسا إلى جزر القمر هبطوا في صنعاء واستبدلوا طائرتهم بطائرة الايرباص ايه310 التي تحطمت قبيل هبوطها في جزر القمر.

وتضم لجنة التحقيق القمرية يمنيين وفرنسيين وكوريين وتقودها السلطات في جزر القمر بدعم تقني من مكتب التحقيقات والتحليل المكلف التحقيق في الكوارث الجوية.

ويولي الخبراء أهمية كبرى "للصندوقين الأسودين" مع أنهما برتقاليا اللون، ويمكن العثور عليهما بفضل مرشد لاسلكي للطوارئ يصدر إشارة صوتية كل ثانية بقوة 37.5 هرتز مدة 30 يوماً على الأقل.

ويبلغ حجم مسجل بيانات الرحلة الرقمي حجم أنبوب إسبيرين كبير وهو يحتوي على تسجيل رقمي كامل لبيانات الرحلة كلها مثل السرعة والارتفاع والمسار.

أما المسجل الثاني فهو أصغر حجماً وهو مسجل صوتي لقمرة القيادة يحفظ كل الاتصالات والمحادثات والأصوات الصادرة في القمرة.

وذاكرة المسجل محمية في صندوق مدرع يحتمل الغرق على عمق 6000 متر والحريق مدة ساعة في حرارة 1100 درجة مئوية، كما يتحمل قوة سحق تصل إلى 2.2 طن.

ويقول القبطان والخبير لدى المحاكم الفرنسية "روبير غالان": إن التحاليل تسمح باكتشاف أسباب الحادث في 90 بالمائة من الحالات.

وتعتبر هذه التحقيقات تقنية، فهي لا تهدف إلى إيجاد مسؤول عن الحادث لأن هذا من صلاحيات التحقيقات القضائية التي تجري بموازاة التحقيقات التقنية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. طيران اليمنية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى