ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قبيلة سعودية تتبرأ من مسلح حاول اغتيال مساعد وزير الداخلية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 31 أغسطس 2009

تبرأت قبيلة سعودية من أحد أبنائها بعد أن تبين أنه منفذ محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت نائب وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف يوم الخميس الماضي.

وقال شيخ قبيلة البناء محمد بن عيسى البناوي أن عبد الله عسيري ( 23 عاما) الذي أعلن بيان نسب لتنظيم القاعدة مسؤوليته عن تنفيذ العملية، لا يمثل إلا نفسه.

ونفى الشيخ البناوي في تصريحات نشرتها صحيفة "المدينة" المحلية أن تكون لديه معلومات عن ضلوع عسيري في محاولة الاغتيال، وقال أن بيان وزارة الداخلية سيحسم الجدل بهذا الشأن.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح شيخ القيبلة في محافظة "رجال المع" السعودية أن أسرة عسيري تعيش في الرياض وأنه لاعلاقة لهم بالسكن في قرية الجوز في محافظة رجال المع، مشيرا إلى أنه لم يسبق له مشاهدة عسيري في القبيلة حيث أنه من مواليد منطقة الرياض وعاش بها طيلة وقت الدراسة أما أقاربه فيعيشون في قرية المشوزة في محافظة رجال المع.

وكان أحد المطلوبين أمنيا دخل مكتب نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن نايف مساء الخميس الماضي وقال أنه يريد التوبة، وفجر نفسه داخل المكتب ما تسبب بجروح طفيفة للأمير نايف فيما لم يصب أحد آخر بجروح وفقا للديوان الملكي السعودي.

وكان بيان نشر على مواقع إسلامية على شبكة إنترنت ونسب إلى تنظيم القاعدة قال أمس الأحد أن المسلح الذي حاول اغتيال مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون الأمنية يوم الخميس الماضي هو عبد الله عسيري أحد المطلوب القبض عليهم ودخل السعودية من اليمن.

وأصدرت السعودية قائمة تضم 85 مطلوبا من المشتبه بهم في فبراير/شباط الماضي، وقال محللون أن كثيرا منهم في اليمن بمن فيهم بعض ممن أعيدوا إلى السعودية ممن كانوا محتجزين في معتقل جوانتانامو وبعض ممن مروا ببرنامج " إصلاح المتشددين" السعوديين الذي تتبعه السعودية.

ويخشى مسؤولون سعوديون أن يجد "المتشددون" ملاذا في أجزاء في اليمن الذي أرهق تمرد قبلي في الشمال واضطراب انفصالي في الجنوب قواته الأمنية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى