ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هجوم مسلح على مركز أمني سعودي بعد أيام من محاولة اغتيال مسؤول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 01 سبتمبر 2009

أطلق مجهولون في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين النار على نقطة تفتيش أمنية سعودية على مدخل مركز صمخ جنوب محافظة بيشة على طريق بيشة خميس مشيط ليصاب إثنان من رجال الأمن إصابات متفاوتة نقلا بعدها إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة.

ويأتي الهجوم بعد أيام على نجاة مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف من محاولة اغتيال نفذها شاب سعودي قال بيان نسب لتنظيم القاعدة أنه يدعى عبد الله عسيري، وأنه دخل السعودية من اليمن.

ونقلت صحيفة "الرياض" المحلية عن شهود عيان قولهم أن خمسة مجهولين كانوا يستقلون سيارة من نوع جيب "لاند كروزر" موديل 2008 بادروا بإطلاق النار بشكل عشوائي على نقطة التفتيش عند اقترابهم منها ليصيبوا إثنين من رجال الأمن.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف الشهود أن المهاجمين ما لبثوا أن عادوا مرة أخرى ليطلقوا النار على سيارة رجال الأمن ثم أكملوا طريقهم باتجاه خميس مشيط.

ونقلت الصحيفة عن محافظ بيشة مساعد التمامي قوله أن الوضع الصحي لرجلي الأمن مطمئن واصفاً إصابتهما بالمتوسطة.

وأضاف التمامي بأن رجلي الأمن كانا يؤديان واجبهما الأمني عندما أطلق المجهولون النار عليهما مؤكداً توفر معلومات ستفضي إلى التعرف على هويتهم والقبض عليهم.

وقالت مصادر أمنية أن الجهات الأمنية تحاصر منطقة جبلية بين محافظتي بيشة وتنومة في منطقة تسمى (عليان) يتوقع أن المجهولين قد قصدوها، وقد شوهد الطيران العمودي يحلق في سماء هذه المنطقة عصر أمس الإثنين.

وكانت السعودية أعلنت الأسبوع قبل الماضي أنها ألقت القبض على شبكة مسلحة كان عناصرها الـ 44 يخططون لتنفيذ عمليات مسلحة داخل المملكة، بينهم وافد واحد والباقي من السعوديين وبعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة إضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها في تنقلاتهم.

ويقول مراقبون أن محاولة الاغتيال الفاشلة للأمير محمد بن نايف ربما تكون رد من تنظيم القاعدة على اعتقال الشبكة المسلحة التي تقول السعودية أن 20 إلى 30 شخص منهم حاصلون على درجة الدكتوراه من بينهم أساتذة جامعيون في تخصصات علمية مثل الهندسة الإلكترونية والكهربائية والحاسب الآلي، وتخصصات شرعية مثل أصول الدين والفقه المقارن، كما أن من بين الموقوفين مقيما يحمل الجنسية المصرية على صلة بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

ولا يستبعد المراقبون أن تستهدف المملكة مرة أخرى سواء بمحاولة اغتيال جديدة أو هجوم على مركز أمني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى