ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الاتصالات السورية تدرس تخفيض تعرفة المكالمات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 01 سبتمبر 2009

كشف مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السورية ناظم بحصاص أن المؤسسة تقوم بدراسة متكاملة حالياً لإجراء تخفيض على تعرفة المكالمة الهاتفية الأرضية الدولية، وأن عدة اتفاقيات تدرسها المؤسسة مع الأطراف الأخرى في الدول العربية والأجنبية لتخفيض التعرفة لمصلحة المواطن أو المشترك.

وقال بحصاص في لقاء مع جريدة البعث السورية: إن تخفيض التعرفة في المكالمات الدولية يستوجب بالضرورة الاتفاق مع الأطراف الأخرى ولا يمكن أن يتم من قِبل المؤسسة بمفردها فقط ولن تتأخر المؤسسة في تقديم ما لديها من جديد على هذا الصعيد، بل ستقدمه في القريب العاجل في إطار مجموعة من التخفيضات التي أجرتها خلال الفترة الماضية والسنوات السابقة،

وكشف بحصاص أيضا أن المؤسسة تجري حالياً مباحثات مع مشتركي الخليوي MTN- سيرياتيل لاحتساب أجزاء الدقيقة في المكالمة الخليوية، وهو هاجس المشترك بأمله بقرب اعتماد تخفيضات بعدد من الدقائق للمكالمة، بحيث تُحتسب أجزاء الدقيقة وليست الدقيقة، وحول تعرفة الاتصالات القطرية أوضح بحصاص بأنه تتم حالياً دراسة إمكانية تخفيضها، ولكن بعد إجراء التخفيضات على الاتصالات الدولية مشيراً إلى أن لجاناً في المؤسسة العامة للاتصالات تقوم بدراسة هذا التخفيض وستقوم برفعه بعد أن يصبح جاهزاً كما أشار إلى إمكانية قيام المؤسسة برفع الحدّ المجاني من المكالمات المحلية في الوقت المناسب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد بحصاص أن التعرفة مبنية على التكلفة وأنه كلما انخفضت التكلفة فإن المؤسسة ستبادر إلى تخفيض التعرفة معتبراً تعرفة الاتصالات المحلية في سورية هي الاقل في دول العالم، وأن المؤسسة لجأت منذ مدة طويلة إلى توحيد التعرفة بليرة ونصف لكل المحافظات كما أن لكل مشترك سنوياً عدداً من المكالمات المجانية، وهناك مشتركون لا يسددون أي مبلغ إلى المؤسسة لأنهم يستخدمون الحدّ المجاني.

وحول مشروعات التوسع بالشبكة الهاتفية وزيادة طاقتها قال المهندس بحصاص: لدينا مشروعات طموحة قادمة بعد أن توسعنا 500 ألف رقم خلال المرحلة السابقة وزدناها إلى حوالي 700 ألف رقم على مستوى القطر، ولدينا حالياً مشروع يتكوّن من 3 ملايين رقم جديد وقد بدأنا بطلب العروض لـ800-900 ألف رقم هي قيد الدراسة حالياً، أما السعات المتوفرة لدى المؤسسة حالياً فتبلغ 4 ملايين خط ثابت.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

"معتبراً تعرفة الاتصالات المحلية في سورية هي الاقل في دول العالم"
المرسل سوري, ddd, ddd في 02 أيلول 2009 - 10:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حبيبي, في الإمارات بتحكي المكالمات الداخلية 24 ساعة ببلاش

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاتصالات والتقانة – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاتصالات والتقانة – سورية

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى