ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير المالية السوري: زيادة الرواتب ستحصل عندما تتوفر الموارد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 09 سبتمبر 2009

أكد وزير المالية السوري محمد الحسين على عدم فهم كلام رئيس الوزراء الذي صرح " بأنه لا توجد زيادة قادمة في المدى المنظور" بأنه ليس هناك زيادة قادمة، موضحا بأن الزيادة ستحصل عندما تتوفر الموارد والتوقيت والظروف المناسبة.

وأشار الحسين خلال لقاء أجرته معه جريدة البعث السورية إلى أن وزارة المالية تتعامل مع ملف تحسين الظروف المعاشية "بمنتهى الشفافية فعندما تتوفر الإمكانات سنكون سعداء بذلك"، وقال: " نحن اعتدنا على كرم سيادة الرئيس بشار الأسد بصرف النظر عن المناسبة، لأن تحسين الظروف المعاشية هي أولوية لدى سيادته".

ولفت الحسين إلى أن سورية مرت من نفق الأزمة بأقل الأضرار بل وبدأ الاقتصاد السوري بالخروج من الازمة ووزارة المالية من لديها الإشارات والمؤشرات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح الحسين أن ليس كل المواطنين السوريين موظفين، ما يعني أن زيادة الرواتب لن تحسن المستوى المعاشي للجميع، مؤكدا " لذا ننطلق دائماً من تحسين الواقع المعاشي وليس من زيادة الرواتب والأجور".

وقال" لننتبه إلى ما حصل في الفترة الماضية فلموسم القمح فقط تم صرف حوالي 56 مليار ل.س من الخزينة، الأموال توجهت عبر المصرف الزراعي إلى الفلاحين لكنها في النهاية خرجت من الخزينة وتوجهت إلى الشعب هذا إضافة إلى 7 مليارات ليرة ذهبت لبذار الاقماح التي سلمت لمؤسسة إكثار البذار، إذا نحن نتكلم عن أكثر من 60 ملياراً تم صرفها خلال شهرين". واستدرك الحسين بالقول " لم أقصد من سوق المثال التهرب من تحسين ظروف المواطنين المعاشية بل على العكس".

ونفى الحسين خلال اللقاء كل ما نشر وتم تسريبه إلى الإعلام حول قرار الحكومة عن الدعم لمادة المازوت ووصفه "لا يعدو كونه تسريبات لا أعلم مصدرها"، وأكد أنه "لن يكتسب القرار صفة الرسمية واهتمام الناس قبل أن يعرض في مجلس الوزراء بشكل رسمي" مضيفا "وأعتقد سيظهر بعدها مسؤولون على الإعلام ليشرحوا القرار". مرجحا أن يكون البديل عن قسائم المازوت التي لم تنجح تجربتها هو التعويض النقدي المباشر لأن المستهلكين ليسوا جميعهم موظفين أي أن زيادة الأجور لا تعوض للجميع.

وأشار الحسين إلى أنه يعتقد بضرورة وصول شكل دعم للناس قبل نهاية العام، لأن هذا حقهم على الحكومة وعلى الخزينة، بعد إلغاء العمل بالقسائم والسعر المدعوم للمازوت.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية – سورية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى