ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"العربية مصر" تتوقع بدء نشاطها نهاية 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 سبتمبر 2009

قال رئيس مجموعة "ترافكو" المصرية إن شركة طيران اقتصادي جديدة أنشأتها المجموعة بالتعاون مع "العربية للطيران" الإماراتية تتطلع إلى بدء نشاطها بنهاية 2009 انطلاقاً من خمسة مطارات مصرية.

وستسعى الشركة الجديدة "العربية مصر" إلى الحصول على موافقة الحكومة المصرية لاستخدام مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر والغردقة وشرم الشيخ لتسيير رحلات إلى وجهات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ترافكو "حامد الشيتي" في مقابلة مع "رويترز": نعتزم تقديم خطتنا في الأسابيع القادمة.. وسنقرر بناء على الموافقات التي سنحصل عليها عمليات وشروط التشغيل.

وقال "الشيتي": إن "ترافكو" أكبر شركة سياحة في مصر تملك 50 بالمائة من شركة الطيران الجديدة، في حين تحوز العربية للطيران 40 بالمائة، ويملك مستثمر مصري مستقل عشرة بالمائة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال: إن رأس المال الأولي يبلغ 20 مليون دولار وسيرتفع إلى 50 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة.. وستستأجر الشركة طائرات من "العربية للطيران" أو مصادر أخرى.

وأضاف: سنعهد بأمور التشغيل اليومية للشركة إلى "العربية للطيران".. لدينا مجلس إدارة مشترك ونتخذ القرارات الرئيسية في المجلس لكنهم مسؤولون عن التشغيل اليومي لأعمال الصيانة والهندسة والتموين والمناولة.

وستتيح "ترافكو" للشركة الاستفادة من شبكة شركاتها السياحية وتساعدها في التسويق، وقال "الشيتي": سنساعدهم في العلاقات الحكومية وكل ما يتعلق بالتعامل مع الحكومة المصرية.

وتضرر قطاع الطيران بشدة في 2008 أولاً من ارتفاع تكاليف الوقود ثم من الأزمة المالية العالمية، وغالباً ما يكون أداء شركات الطيران الاقتصادي أفضل أثناء فترات التباطؤ الاقتصادي عن الشركات ذات الخدمة الكاملة من خلال المنافسة في الأسعار.

وبفضل الشركة الجديدة ستتمكن "العربية للطيران"، أكبر شركة خطوط جوية عربية مدرجة من حيث القيمة السوقية، من افتتاح ثالث مركز عمليات رئيسي لها وتنويع مواردها بعيداً عن ضغوط المنافسة المتزايدة في سوقها المحلية.

وتعمل "العربية للطيران" حالياً من مركز رئيسي في الشارقة وآخر في الدار البيضاء في المغرب افتتح هذا العام، وتأسست "العربية" عام 2003 ولديها أسطول من 20 طائرة ايرباص ايه320 وقد طلبت شراء 44 طائرة إضافية من نفس الطراز.

وتقول "ترافكو" إنها تدير 146 فندقاً ومنتجعاً وسفينة سياحية وتتعامل مع أكثر من 1.3 مليون سائح سنوياً، واستحوذت الشركة على فنادق "شتايجنبرجر" الألمانية في أواخر أغسطس/آب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. العربية للطيران»

 بريد الأخبار

  1. العربية للطيران

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى