ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس صندوق النقد يتوقع تعافياً عالمياً في النصف الأول من 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 19 سبتمبر 2009

قال رئيس صندوق النقد الدولي "دومينيك ستراوس كان" إن الاقتصاد العالمي سيتعافى من الركود في النصف الأول من 2010، لكن تراجع مستويات البطالة سيستغرق وقتاً.

وفي نص مقابلة أجراها معه موظف بالصندوق ونشرت الجمعة، قال "ستراوس كان": إن التعافي قد يحدث في وقت أقرب من ذلك، مستشهداً بالأرقام الاقتصادية في الآونة الأخيرة والتي وصفها بكونها جيدة.

وقال: لكن إذا أخذنا في الاعتبار أن الاقتصاد العالمي لن يتعافى بالكامل إلا عندما تتراجع البطالة فإن الأمر سيستغرق مزيداً من الوقت.. لأنه كما يعلم الجميع هناك بعض التأخير بين توقيت عودة النمو وتوقيت تحسن وضع التوظيف.

ويتوقع صندوق النقد الدولي استمرار ارتفاع البطالة في العام القادم في ظل نمو اقتصادي دون المستوى، وتبعث البيانات الاقتصادية من دول مثل الولايات المتحدة نسبياً على التفاؤل، وهي تشير إلى تعاف يتبلور.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "ستراوس كان": إن تقدماً كبيراً تحقق صوب تشديد لوائح أسواق المال لكن لا يزال هناك المزيد مما يتعين القيام به، ويلقى باللوم على نقص الرقابة المشددة للأسواق المالية في أسوأ أزمة منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

وقال: تم انجاز الكثير لتحليل أسباب الأزمة ومحاولة إيجاد حلول.. والآن للمضي قدماً من هنا لوضع لوائح جديدة وتطبيق إصلاحات في كل بلد لا يزال هناك أشياء كثيرة ينبغي القيام بها، وأضاف: الكل يدرك أنه بعد 18 شهراً من بداية الأزمة فإننا لم نعالج بعد نقص اللوائح.. ليس فقط على صعيد الأجور لكن في ميادين أخرى أيضاً.

وقال "ستراوس كان": إن اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي في اسطنبول بتركيا الشهر القادم ستتركز على سياسات ما بعد الأزمة ومصادر جديدة للنمو.

وأضاف: الوقت غير مناسب لتطبيق استراتيجيات خروج.. لكن ينبغي أن نناقشها آخذين في الحسبان أن الاقتصاد العالمي لن يكون كما هو بعد الأزمة.. سيكون اقتصاداً مختلفاً.. ربما باختلالات أقل لكن مع نمو أقل.

وضخت البنوك المركزية في أنحاء العالم بما في ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" مليارات الدولارات في الأسواق المالية لتحرير تدفق الائتمان وتدخلت الحكومات ببرامج إنفاق لدعم الاقتصادات.

وفي ضوء علامات التعافي يحتدم النقاش بشأن ما إذا كان ينبغي للسلطات النقدية أن تبدأ سحب بعض الدعم للحيلولة دون التضخم، وقال "ستراوس كان": إن صندوق النقد يستطيع مساعدة الدول الأعضاء في تنسيق السياسات حتى في غياب إجماع.

وقال: في اسطنبول نريد أن نظهر أننا إذا أردنا تفادي أزمات أخرى مثل هذه فإننا نحتاج إلى تعاون اقتصادي من هذا النوع.

وأقر رئيس صندوق النقد الدولي بأن الصندوق "لم يكن جيداً كما ينبغي أن نكون على صعيد الإنذار المبكر من مخاطر الأزمة.. نعمل بجد في هذه المسألة ونعيد تشكيل نظامنا للمراقبة لهذا الغرض".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد الدولي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى