ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لجنة أمريكية مكلفة التحقيق في الأزمة المالية بدأت أعمالها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 سبتمبر 2009

بدأت اللجنة التي أنشأها الكونغرس الأمريكي للتحقيق في الأزمة المالية أعمالها رسمياً هذا الأسبوع، بعد سنة على انهيار مصرف "ليمان براذرز"، كما أعلن مصدر قريب من اللجنة.

وتضم اللجنة المستقلة 10 أشخاص اختيروا لكفاءاتهم في مجال المال، وقد عينت الأكثرية الديمقراطية ستة منهم والجمهوريون أربعة، وستعمل اللجنة على غرار اللجنة التي تشكلت بعد اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وستنظم جلسات استماع عامة وأمهلت 18 شهراً للبحث في أسباب أخطر ركود اقتصادي منذ أزمة الثلاثينيات، على أن تقدم توصيات لتجنب حصول أزمات أخرى، ويمكنها بالتالي إبلاغ وزارة العدل بكل انتهاك للقانون من جانب المؤسسات أو الأفراد.

وخلال جلسة الاستماع الأولى التي عقدتها اللجنة في الكونغرس، وصف رئيسها "فيل انجيليدس" المقرب من الديمقراطيين بالأساسية، المهمة التي أوكلت إلى لجنته التي ستعمل بمعزل عن أي انقسام سياسي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "انجيليدس": آمل في أن تساعد الخلاصات التي ستتوصل إليها هذه اللجنة، الرئيس والكونغرس والأسواق والجمهور على تكوين أفضل رأي ممكن حول طريقة إعادة تكوين نظامنا المالي، وكان مجلسا الكونغرس وافقا على إنشاء هذه اللجنة في مايو/أيار الماضي في إطار قانون مكافحة الفساد.

ويرمي هذا القانون إلى تحسين مكافحة عمليات التزوير من جانب المؤسسات التي تمنح قروضاً للرهن العقاري والمؤسسات المالية الأخرى، ويستهدف القانون أيضاً عمليات التزوير في البورصة وكل المخالفات المتصلة بالمؤسسات التي تستفيد من الأموال العامة وخصوصاً في إطار خطة إنهاض القطاع المالي التي أقرها الكونغرس في أكتوبر/تشرين الأول 2008.

ويعزز هذا القانون إمكانية الملاحقات القضائية حيال المؤسسات المالية ويعطي الوكالات الفدرالية المكلفة مكافحة الجرائم المالية مزيداً من السلطات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ليمان براذرز»

 بريد الأخبار

  1. ليمان براذرز

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى