ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الجامعة العربية ومايكروسوفت تعلنان إطلاق الموقع العربي للملكية الفكرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 سبتمبر 2009

أطلقت اليوم الأحد الجامعة العربية ومايكروسوفت كوربوريشن وخصاونة ومشاركوه (عضو في كي إس إل جي) الموقع العربي للملكية الفكرية.

والموقع العربي للملكية الفكرية هو بوابة إلكترونية تم إنشاءها لتكون محوراً مركزياً لأفضل الموارد القانونية المتعلقة بالملكية الفكرية ضمن المنطقة العربية، ويهدف الموقع إلى مساندة القطر العربي في جهوده لتعزيز حماية الملكية الفكرية عن طريق توفير قاعدة بيانات مركزية عن مسائل الملكية الفكرية وجرائم إنترنت الواقعة ضمن المنطقة، ضامة مجموعة واسعة من القوانين والأنظمة الإقليمية، والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، والقضايا والأحكام المتعلقة بالملكية الفكرية من أنحاء الشرق الأوسط.

وسيكون الموقع العربي للملكية الفكرية (arabipcentre.com) الممول جزئياً عن طريق استثمار من مايكروسوفت، متاحاً للجمهور وممكن زيارته، ومتوافراً أيضاً باللغتين العربية والإنجليزية.

وقالت مديرة وحدة الملكية الفكرية في الجامعة العربية مها البخيت، "إن للملكية الفكرية دور كبير في تطوير الأنظمة الاقتصادية المعتمدة على المعرفة عبر العالم العربي، ومن الضروري جداً حيازة مشرعي القوانين على بيانات متينة، وتوجيهات تدلهم على أفضل الوسائل لمحاربة القرصنة وحماية الملكية الفكرية، والموقع العربي للملكية الفكرية يعد وسيلة حيوية ومهمة نحو هذا الهدف المشترك".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأسست مايكروسوفت الخليج مقرها الإقليمي في دبي في العام 1991، وتشرف الشركة من مكتبها في دبي على أسواق البحرين، الكويت، عمان، قطر، اليمن بالإضافة إلى الإمارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

شركة متخصصة في حماية الملكية الفكرية
المرسل أبو حمزة, تونس, تونس في 17 تشرين الأول 2009 - 15:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم
نحن شركة متخصصة في حماية الملكية الفكرية في الجمهورية التونسية نعمل منذ 5 سنوات في هذا المجال حيث تتمثل خدماتنا في تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجاريّة والمؤشّرات الجغرافيّة والرسوم والانموذجات الصناعيّة وكذلك الحقوق الأدبية والفنيّة أي حق المؤلّف من كتب ورسوم ونحت واسطوانات مدمجة وغيرها.
سيدي لدينا وكلاء في عدة دول و خصوصا بلدان المغرب العربي، وقد عرفنا بمصداقيتنا، حيث أنّنا نقدم خدمات متميزة و أفضل الأسعار على الإطلاق حيث أن أسعارنا مدروسة بعناية وهي أفضل الأسعار بتونس.
إنّنا نبحث عن وكلاء مختصون في هذا المجال نتعامل معهم و نتبادل معهم الخدمات من تسجيل علاماتهم إمّا لدينا في تونس أو نقوم نحن بتسجيل علاماتنا لديهم.
نرجو عدم التردّد في الرد على عرضنا.
لمزيد من الإستفسارات سوف نرسل لك كافة بيانات الإتصال بنا و كذلك الأسعار، طبعا إن إحتجت إلى ذلك.
ختاما لك منّا جزيل الشكر و التقدير.
البريد الإلكتروني : ip.tunisia@gmail.com
إعطاء كل ذي حق حقه
المرسل Bassel ZERKLY, Damascus, Syria في 28 أيلول 2009 - 20:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ما من شك أن هذه الشركات تصرف جهوداً وأموالاً طائلة للوصول إلى منتج مناسب للتداول والاستخدام والثقافة العربية والاسلامية لا تبيح لنا نحن العرب والمسلمون بأي شكل من الأشكال أن نغتصب جهد عامل أو نبخسه حقه حتى وإن كان قد وصل إلى المكانة التي هو فيها على ظهورنا فالدين والأخلاق لا تتجزأ وأنا مع الرأي القائل بأنه لكي تطاع يجب أن تطلب المستطاع ، فلا يمكن أن نطالب الموظف في الوطن العربي أو أستاذ المدرسة أن يجهز حاسبه ببرنامج يتجاوز ثمنه قيمة معاشه لعدة شهور أحياناً .
معادلة جائرة
المرسل أبو عبيد بن سلام, الرياض, السعودية في 28 أيلول 2009 - 16:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أرجو من المسؤولين العرب قبل أن يفكروا في سن قوانين حماية الملكية الفكرية التي تحمي الشركات الغربية الكبرى أرجوهم أن يفكروا أيضا وقبل كل ذلك في مصلحة المثقف والدارس والباحث والطالب العربي. أظن انه لابد من التوصل لاتفاقية مع هذه الشركات – مع أني أستبعد ان تكون لدينا الشجاعة الكافية لهمل هذه الإتفاقية - تقضي ببيع منتجاتها في العالم العربي بالسعر الذي يناسب المواطن في بلادنا مثلما فعلت الصين مع كثير من الشركات الغربية التي تعمل في مجال التكنولوجيا والمعلومات بل إن الصين قد أدارت ظهرها لنداءات ومطالب هذه الشركات. إليكم مثالا آخر... الهند مثلا قامت بعقد اتفاقية مع كثير من دور النشر في العالم تقضى بطباعة الكتب الهامة والشهيرة في الهند بجودة أقل مما تصدره دور النشر هذه مقابل بيع الكتب في الهند بسعر يناسب المواطن الهندي المحتاج لهذه الكتب. لذا أقول للمسؤولين عن قوانين الحماية الفكرية رحماكم بالمواطن العربي خاصة في الدول الفقيرة التي ربما لا تتعدي رواتب كثير من مواطنيها سعر منتج واحد من منتجات شركة مايكروسوفت.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مايكروسوفت»

 بريد الأخبار

  1. جامعة الدول العربية

  2. مايكروسوفت

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى