ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الفطيم الإماراتية تعتزم إنشاء مركز تسوق عملاق بإيران عام 2012

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 06 أكتوبر 2009

تتطلع شركة تطوير إماراتية تملك رخصة لتشغيل متاجر "كارفور" في الشرق الأوسط لتعزيز وجودها في إيران بعدما افتتحت متجراً جديداً كبيراً في الجمهورية الإسلامية للاستفادة من الطلب على مراكز التسوق الحديثة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الفطيم العقارية" في مقابلة مع "رويترز" الاثنين: إن المجموعة تتجه نحو إيران في إطار تطلعها لإضافة ما يصل إلى عشرة مراكز تجارية كبرى خلال خمس سنوات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بينها ثالث مشروعاتها في القاهرة "مول مصر".

وأضاف "بيتر واليتشنوسكي": إن الشركة تتطلع لإطلاق مشروع مركز تسوق عملاق في إيران بحلول 2012 بعد نجاح أحدث مشروعاتها للتجزئة في العاصمة "طهران".

وقال: إنها مدينة كبيرة بها ثروات ولا توجد بها خيارات كثيرة فيما يتعلق بأماكن إنفاق الأموال على التجزئة والترفيه.. يأتي كثير من الإيرانيين إلى دبي لقضاء العطلة ويريدون رؤية "مول الإمارات" هناك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: إن المستهلكين الإيرانيين أظهروا بالفعل شغفهم بفكرة مركز التسوق الكبير، مضيفاً أنه لا يعتقد أن هناك مخاطر كبيرة من إقامة مشروع هناك.

وعادة ما تدخل "الفطيم العقارية" المملوكة للملياردير الإماراتي "ماجد الفطيم" الأسواق مع وجود "كارفور" كمستأجر رئيسي في مراكز التسوق التابعة لها، وافتتحت مؤخراً نسخة محلية من السوق الكبيرة في طهران.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لأمنيات للعقارات ومقرها دبي: إن "كارفور" وهي ثاني أكبر شركة لمتاجر التجزئة في العالم بعد "وال مارت ستورز"، تتفاوض بشأن عدد من المواقع في طهران لبناء مزيد من المتاجر.

وتركز "الفطيم العقارية" على بناء مراكز تسوق كبرى في باقي أنحاء المنطقة وتدير حالياً وتبني متاجر في منطقة الخليج العربية ومصر.

وقال "واليتشنوسكي": إن المجموعة تركز على أسواق بلاد الشام حيث تعتزم بناء ثلاثة مراكز تسوق كبرى في سورية ولبنان، وأضاف أنها تبني في سورية مركز تسوق بتكلفة مليار دولار من المقرر اكتماله خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف: نتطلع إلى قطاع التسلية والترفيه.. ونحن في هذه المرحلة مهتمون بإنشاء منحدر للتزلج على الجليد بسبب طبيعة السوق وتفرد مثل هذا العرض في القاهرة.

وتابع: إن الشركة تبحث أيضاً مشروعات جديدة في السعودية واليمن وسلطنة عمان، وقال: نتطلع لإقامة ما بين ثمانية وعشرة مراكز تسوق كبرى جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس القادمة بما فيها مشروعات معلنة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الفطيم العقارية»
  2. كارفور»

 بريد الأخبار

  1. الفطيم العقارية

  2. كارفور

  3. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى