ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اجتماع لمناقشة تخفيض أجور خدمة التجوال الدولي في منطقة الخليج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 12 أكتوبر 2009

من المقرر أن تجتمع هيئات تنظيم الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للتباحث حول إمكانية تخفيض أجور التجوال الدولي في المنطقة.

وسيعقد الاجتماع المكرس لمراجعة أجور التجوال الدولي بين دول الخليج في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يجري خلال الاجتماع الذي يضم فريق من هيئات التنظيم من كل الدول الأعضاء، إعادة النظر في أجور خدمة التجوال الدولي التي يعدها معظم مستخدمي الهواتف النقالة مرتفعة للغاية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأفادت وكالة الأنباء القطرية أن المحادثات ستتطرق إلى الإجراءات الواجب اتخاذها لتخفيض أجور المكالمات الدولية بين دول المنطقة.

ومن المتوقع أن تلقى تلك الخطوة ترحيباً واسعاً من زبائن الهواتف النقالة في منطقة الخليج الذين يتذمرون من ارتفاع أجور خدمة التجوال الدولي وعدم انتباه شركات الاتصالات إلى تلك الأجور.

كما تأتي المحادثات في وقت عبّرت فيه عدد من شركات الاتصالات في المنطقة عن حرصها على تقديم خدمة التجوال الدولي بطريقة أبسط وبأجور أقل.

وكانت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) قد قررت في يونيو/حزيران توحيد تعرفة جميع المكالمات الهاتفية الواردة لزبائنها من مستخدمي خدمة التجوال الدولي خارج الإمارات. وبموجب هذه التعرفة الموحدة، يدفع جميع زبائن (دو) من مستخدمي الخطوط مسبقة الدفع ولاحقة الدفع أثناء تجوالهم خارج الدولة تعرفة موحدة تبلغ 1.25 درهم (0.34 دولار) لكل دقيقة من المكالمات الواردة.

كما أطلقت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) التجوال الدولي للمعلومات عبر شبكتها الواسعة التي تغطي جميع دول الخليج وعدد من الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت "بتلكو" أن زبائنها سيحصلون على خدمة المعلومات عبر الهاتف النقال للدفع الآجل بالأسعار المحلية عندما يتنقلون في كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان ومصر والأردن واليمن.

وكما هو الحال مع المكالمات الدولية التي تعد مرتفعة التكلفة في معظم دول الشرق الأوسط مقارنةً بالمقاييس الدولية، تمثل أجور خدمة التجوال الدولي مصدر كبير للمكاسب بالنسبة للعديد من شركات الاتصالات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة البحرين للاتصالات السلكية و اللاسلكية (بتلكو)»
  2. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. شركة البحرين للاتصالات السلكية و اللاسلكية (بتلكو)

  2. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى