ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع صافي أرباح قطر لنقل الغاز 70 % في الربع الثالث

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 14 أكتوبر 2009

سجلت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) أكبر شركة شحن للغاز الطبيعي المسال في العالم ارتفاعاً بنسبة 70 بالمائة في صافي أرباحها خلال الربع الثالث إذ عزز ارتفاع إنتاج الغاز في البلاد من عمليات الشركة.

ووفقاً لحسابات رويترز التي استندت إلى القوائم المالية السابقة للشركة بلغ صافي أرباح الربع الثالث 114.5 مليون ريال مقارنة مع 67.12 مليون ريال في الربع نفسه قبل عام لتأتي دون توقعات شركة برايم الإمارات التي حددت صافي أرباح الشركة عند 250 مليون ريال في استطلاع أجرته رويترز هذا الشهر.

إلا أن سهم ناقلات افتتح تعاملات اليوم الأربعاء مرتفعاً 1.2 بالمائة بينما تراجع المؤشر الرئيس للسوق 0.2 بالمائة. وقفز السهم 15 بالمائة منذ يناير/كانون الثاني ليتفوق أداؤه على أداء المؤشر الرئيس للسوق الذي ارتفع ستة بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الشركة اليوم الأربعاء في بيان نشر على موقع بورصة قطر على إنترنت، إن صافي أرباحها خلال تسعة أشهر بلغ 347.9 مليون ريال (95.55 مليون دولار) بارتفاع 129 بالمائة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي. ولكنها لم تذكر تفاصيل النتائج المالية كما لم تذكر أرقماً محددة للربع الثالث.

وتعتزم قطر أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم رفع الإنتاج السنوي للغاز الطبيعي المسال إلى مثلي مستواه هذا العام ليبلغ 62 مليون طن، وذلك في إطار تشغيل أكبر وحدات الغاز الطبيعي المسال في العالم كما تخطط البلاد لرفع الإنتاج إلى 77 مليون طن سنوياً في العام 2010.

وقال بنك نومورا الذي بدأ تغطية سهم ناقلات في أغسطس/آب بمنح السهم توصية محايدة، إنه يجري تداول سهم ناقلات بارتفاع 37 بالمائة مقارنة بشركات الشحن، والناقلات العالمية.

وأشار البنك إلى أن النمو المحدود لمعدل شحن الغاز الطبيعي المسال وعوائق الموانىء، وعوامل أخرى تمثل مخاطر سلبية لناقلات.

إلا أن نومورا قال، إن الموقف الدفاعي لسهم ناقلات جزء من العوامل الايجابية التي تعوض المخاطر النزولية.

وقال البنك الياباني في مذكرة للعملاء في أغسطس/آب، "تخضع معدلات الشحن الخاصة بناقلات لأسعار محددة طويلة المدى، ولهذا فالشركة تتمتع بحصانة نسبية ضد ضغوط الأسعار والإمدادات على المدى القصير في الأسواق الفورية للغاز الطبيعي المسال".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الله كريم
المرسل مدام روشا, الدوحه, قطر في 15 تشرين الأول 2009 - 01:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وحنا شماخذين منه ارتفع والا نزل مع الغلاء يالله الواحد ادبر نفسه على الاقل واقل شي تسيد ديون اهل الغاز البنكيه الي هم القطريين لكن شنقول عين عذاري تسقي لبعيد وتحلي لقريب مهمن طالت فهي قصيره {كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته } والشموخ والنحاسه لها يوم عظيم عند رب العلمين والله كريم قالو شنهو قالو الغاز ارتفع انتاجه اختنقنا من ريحته ولا شفنى خيره يالله الله كريم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ناقلات القطرية»

 بريد الأخبار

  1. ناقلات القطرية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى