ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"اف.6" السعودية: المحادثات بشأن نادي ليفربول توقفت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 18 أكتوبر 2009

قالت شركة "اف.6" السعودية للاستثمار الرياضي السبت إن المفاوضات مع رجل الأعمال الأمريكي "جورج جيليت" الذي يشارك في ملكية نادي ليفربول لشراء حصته في النادي الانجليزي توقفت.

ووصل "جيليت" إلى الرياض في وقت سابق هذا الأسبوع مما أثار تكهنات بأن الزيارة ستؤدي إلى إبرام صفقة مع ملاك شركة "اف.6" ومن بينهم الأمير السعودي "فيصل بن عبد الله" ورجل الأعمال "ماجد الحقيل".

وقال نائب مدير الشركة "قاسم حميد الدين" لرويترز: "لم يتم مناقشة مسألة شراء حصة من ليفربول خلال زيارة جيليت ولا حتى لمدة خمس دقائق".

وأضاف: "المناقشات متوقفة الآن.. وضعت فكرة شراء حصة في ليفربول على الطاولة في سبتمبر/أيلول، لكن لم يحدث أي شيء منذ ذلك الوقت".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأبدى مستثمرون من دول عربية خليجية اهتماماً متزايداً بالاستحواذ على أندية كرة القدم تنافس في الدوري الانجليزي الممتاز.

وأكمل المستثمر الإماراتي "سليمان الفهيم" في أغسطس/آب الماضي عملية استحواذ على نادي بورتسموث قبل أن يبيع في وقت لاحق حصة كبيرة من أسهمه لمستثمر سعودي.

واشترت مجموعة أبوظبي المتحدة للتطوير والاستثمار نادي مانشستر سيتي العام الماضي.

وتركز "اف.6" على تنفيذ بنود عقد أبرمته الشهر الماضي مع مجموعة "جورج جيليت" سيؤدي إلى فتح أكاديميات لليفربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتطوير حلبات للسباقات لإدخال سباقات "ناسكار" إلى المنطقة.

وقال "حميد الدين": "هذا ما تم مناقشته خلال زيارة جيليت".

ويحرص ليفربول على جمع أموال لمساعدته في تحديه لإحراز ألقاب البطولات الكبرى وتمويل بناء إستاده الجديد، بالإضافة إلى سداد ديون يقدر أنها تبلغ 245 مليون جنيه إسترليني.

ويعد ليفربول أكثر أندية انجلترا نجاحاً من الناحية التاريخية، إذ فاز بلقب الدوري الانجليزي 18 مرة وأحرز كأس أوروبا خمس مرات.

ونقلت صحيفة "الرياض" الشهر الماضي عن الأمير "فيصل" رئيس مجلس إدارة شركة "اف.6" قوله: "إنه مستعد لدفع ما يتراوح بين 200 و350 مليون جنيه إسترليني (318 إلى 556.5 مليون دولار) لشراء ما يتراوح بين 25 و50 بالمائة من أسهم نادي ليفربول".

وشهدت العلاقة بين "جيليت" والأمريكي "توم هيكس" المالك الشريك في ليفربول توتراً منذ شرائهما النادي مقابل 218.9 مليون جنيه إسترليني في عام 2007، ولا يرغب أي منهما في بيع حصته إلى الآخر.

ودخل "هيكس" و"جيليت" في مفاوضات في يناير/كانون الثاني لبيع ليفربول مقابل 500 مليون جنيه تشمل الديون إلى مستثمرين من المنطقة بما في ذلك الكويت، إلا أن المحادثات فشلت بسبب خلاف حول السعر حسبما أشار أحد الذين شاركوا في المفاوضات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. نادي ليفربول لكرة القدم»

 بريد الأخبار

  1. نادي ليفربول لكرة القدم

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى