ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توريس يقود ليفربول للفوز على مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 26 أكتوبر 2009

أحيا ليفربول آماله في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب بهدفين دون مقابل يوم الأحد.

افتتح المهاجم الاسباني "فرناندو توريس" التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 65 بعد أن تفوق على "ريو فرديناند" مدافع يونايتد وسدد الكرة على يمين الحارس الهولندي "ادوين فان دير سار".

وأضاف البديل "ديفيد نجوج" الهدف الثاني لليفربول في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، لتنطلق احتفالات في إستاد "انفيلد" بعد تعافي الفريق من الهزيمة في أربع مباريات متتالية في كافة المسابقات التي يشارك فيها.

وأحيا الفوز المستحق أمل ليفربول في المنافسة بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة من عشر مباريات متأخراً بفارق أربع نقاط وراء يونايتد، وست نقاط وراء تشيلسي المتصدر الذي اعتلى القمة بفوزه الساحق على بلاكبيرن روفرز بخماسية نظيفة يوم السبت.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتخطى أرسنال توتنهام هوتسبير إلى المركز الثالث بفارق الأهداف قبل مواجهتهما في الجولة المقبلة رغم معاناة الفريق مجدداً من اهتزاز مستوى الدفاع حيث فرط في تقدمه 2-صفر ليتعادل 2-2 مع مضيفه وست هام يونايتد.

تقدم أرسنال بهدفين عن طريق "روبن فان بيرسي" و"وليام جالاس" في الشوط الأول، لكن وست هام رد بهدفين عبر "تشارلتون كول" و"اليساندرو ديامانتي" من ركلة جزاء في إستاد "ابتون بارك".

ومنيت آمال مانشستر سيتي في الانضمام إلى الأربعة الكبار بانتكاسة بعد أن خسر تقدمه بهدفين ليكتفي بتعادل 2-2 ضد فولهام.

وخسر ايفرتون الغريم المحلي لليفربول بثلاثة أهداف لاثنين خارج أرضه أمام بولتون واندرارز، وهو أمر كان سبباً إضافياً للسعادة لأنصار ليفربول الذين شعروا بسعادة أكبر باعتراف "اليكس فيرجسون" مدرب يونايتد بأن ليفربول كان أفضل.

وقال "فيرجسون" لمحطة "سكاي سبورتس": "كان أداء مخيباً للآمال في الشوط الأول.. لم ننجح في التعامل مع الأجواء والقرارات التي كانت ضدنا لنا.. ليفربول كان الفريق الأفضل وصنع فرصاً أفضل.. لقد استحق الفوز".

وأنهى يونايتد اللقاء الذي ساد التوتر في دقائقه الأخيرة، بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الصربي "نيمانيا فيديتش" لإعاقته المهاجم الهولندي "ديرك كويت" في الدقيقة 89 ولحق به الأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" لاعب وسط ليفربول في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطرد "فيديتش" هو الثالث له على التوالي في مباراة ضد ليفربول بعد أن طرد في مباراتي الفريقين الموسم الماضي.

وقال مهاجم منتخب اسبانيا "توريس" الذي لعب بعد حقنه في الفخذ بمسكن للألم لمحطة "سكاي سبورتس": "إنه انتصار هائل لنا".

وأضاف: "كنا بحاجة للفوز للبقاء في المنافسة"، وخرج "توريس" في الشوط الثاني بعد تسجيله للهدف.

وتعرض الاسباني "رفائيل بنيتز" مدرب ليفربول لسيل من الضغوط بعد هزيمة الفريق في الدوري أمام تشيلسي وسندرلاند، بالإضافة إلى هزيمتين في دوري أبطال أوروبا أمام فيورنتينا وأولمبيك ليون.

لكنه تنفس الصعداء اليوم بعد أن قدم فريقه عرضاً رائعاً امتلأ بالحماس رغم غياب القائد "ستيفن جيرارد" بسبب الإصابة.

وقال "بنيتز" الذي قامر بإشراك "توريس" رغم عدم اكتمال شفائه في تصريح لمحطة "سكاي سبورتس": "كانت مباراة ذهنية.. منافسة في كل شيء يتعلق بالأداء الجماعي بداية من حارس المرمى وحتى آخر مشجع".

وكما كان متوقعاً قذف مشجعو يونايتد بكرات كبيرة الحجم في أرض الملعب قبل ركلة البداية في تذكير بما حدث في الهدف الذي تلقاه ليفربول وتسبب في هزيمته أمام سندرلاند في الجولة الماضية.

لكن جماهير يونايتد لم تجد شيئاً يسعدها في أداء فريقها حيث سيطر ليفربول على الشوط الأول وسدد "فابيو اوريليو" كرة من ركلة حرة أنقذها "فان دير سار" قبل أن ينقذ تسديدة مواطنه "كويت" في المتابعة.

واقترب "كويت" من افتتاح التسجيل لليفربول لكنه أهدر فرصة أخرى جيدة، وكانت ضربة رأس من "واين روني" أنقذها الحارس "بيبي رينا" هي كل ما قدمه يونايتد في الشوط الأول.

وواصل ليفربول الأداء بقوة في الشوط الثاني وافتتح التسجيل في منتصف الشوط، ومرر لاعب الوسط "يوسي بن عيون" كرة رائعة إلى "توريس" الذي تفوق على "فرديناند" قبل أن يسدد كرة قوية في مرمى "فان دير سار".

وقوبل "مايكل أوين" بصافرات استهجان من جماهير ليفربول لدى دخوله للمشاركة مع يونايتد كبديل لديميتار برباتوف الذي قدم أداء مخيباً للآمال.

وتعرض "أوين" لعرقلة من "جيمي كاراجر" الذي حالفه الحظ لعدم حصوله على بطاقة حمراء بعد أن اكتفى الحكم بإنذاره قبل قليل من طرد "فيديتش".

وتلقى "ماسكيرانو" بطاقة صفراء ثانية بعد خطأ ضد "فان دير سار" قبل أن يقضي "نجوج" على آمال يونايتد حين انفرد بالمرمى وحافظ على هدوئه ليسدد الكرة أرضية على يسار الحارس الهولندي محرزاً هدف ليفربول الثاني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. نادي ليفربول لكرة القدم»

 بريد الأخبار

  1. نادي ليفربول لكرة القدم

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى