ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دو وفودافون تنويان بدء خدماتهما المشتركة بالتجوال الدولي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 28 أكتوبر 2009

دخلت اتفاقية "الشراكة التسويقية الحصرية" التي وقعتها دو مع مشغل خدمات الهاتف المتحرك (فودافون) المرحلة التالية من التنفيذ، حيث تقدمّ المرحلة الجديدة لزبائن دو مميزات تشمل نطاقاً أوسع من خدمات التجوال الدولي (للمكالمات الصوتية والبيانات) عبر شبكة فودافون التي تشمل 67 دولة، وبالمقابل ستتمكن فودافون من استخدام شبكة الجيل الثالث 3G التابعة لـ دو الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمكن فودافون من توسعة رقعة التجوال التي يتمتع بها زبائنها أثناء وجودهم في الإمارات.

وأعلنت دو عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في دبي حضره الرئيس التنفيذي لـ دو عثمان سلطان والرئيس التنفيذي لبرنامج أسواق فودافون الشريكة ريتشارد دالي بالإضافة إلى بطل سباق الفورمولا 1 العالمي لويس هاملتون.

وأعلن الطرفان خلال المؤتمر الصحافي أن دو وفودافون يدرسان مجموعة من  الخدمات المشتركة التي سيعلن عنها قريباً كثمار للاتفاقية، وذلك يشمل إنترنت عريض الحزمة عبر الهاتف المتحرك، وحلول الاتصال المتحرك الآمن عن بعد للمؤسسات الصغيرة، وحلول البريد الإلكتروني المدمجة، بالإضافة إلى حق الوصول الحضري إلى أحدث إصدارات الهواتف المتحركة والعديد من الخدمات الأخرى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعمل دو وفودافون لتقديم حلول اتصال تدعم الخدمات التي تُقدمها فودافون لزبائنهما من المؤسسات حول العالم لفروعها في الإمارات، بالإضافة إلى تعاون الطرفين في مجالات تشمل التسويق وتطوير الشبكات وابتكار العروض والخدمات وإدارة علاقات الزبائن في المؤسسات ومجالات مهمة أخرى.

ولم يكشف الطرفان عن الجوانب المالية للاتفاق، ولكن الرئيس التنفيذي لدو بين أن تنفيذ الاتفاقية يمكن أن يخفض أسعار التجوال الدولي في بعض البلدان التي تغطيها فودافون.

ونفى سلطان أن يكون لدو نية في التوسع خارج الإمارات، وفي المقابل نفى دالي أن يكون لفودافون نية في دخول الإمارات كمشغّل ثالث للاتصالات.

وبين سلطان أن دو لا تنوي حالياً طرح رزمة تتضمن هواتف نقالة خاصة بها بالاستعانة بخبرة فودافون في هذا النوع من الأعمال، وأن هذا الأمر قابل للنقاش مع فودافون في إطار الاتفاقية بينهما.

وعبر سلطان، عن اعتزازه بهذه الاتفاقية التي تعتبر علامة فارقة في مسيرة دو وارتياحه بالتقدم الذي أحرزه الطرفان حتى الآن وقال "أن الاتفاقية مع عملاق مزودي خدمات الهاتف المتحرك فودافون دليل على حرص دو لعقد شراكات مع أبرز الشركات حول العالم لمواصلة تطوير خدمات الاتصال التي تُقدمها، والتحالف مع أفضل الممارسات المتعارف عليها في هذا المجال لتقديم الأفضل إلى سوق الاتصال الإماراتي".

 وأوضح سلطان أن الشراكة مع فودافون منحت دو وعُملائها كافة مميزات الانضمام إلى أكبر شبكة من مستخدمي الهاتف المتحرك في العالم، موضحاً أن ذلك سينعكس على مستوى ونوعية الخدمات المقدمة في الإمارات أن أخذنا الخبرة المحلية الفريدة التي تتمتع بها وأثبتتها دو منذ انطلاقها".

وقال دالي:" تجذب الإمارات العربية المتحدة العديد من الزوار من كافة أرجاء العالم وذلك من أجل العمل أو السياحة على حد سواء. وبصفتنا مشغل اتصال يعمل في أكثر من دولة في العالم ويهمّنا أن نوفر خدماتنا لجميع زبائننا أثناء سفرهم بالشكل المعتاد في بلدهم لقد قمنا بهذا الاتفاق مع دو من أجل استخدام شبكة الجيل الثالث وتقديم الخدمات للزبائن."

والجدير بالذكر أن فودافون هي الراعي الرسمي لفريق ماكلارين مرسيدس الذي يشارك في سباق الفورمولا 1 العالمي الذي سيجري للمرة الأولى في العاصمة أبوظبي في نهاية هذا الأسبوع.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»
  2. Vodafone»

 بريد الأخبار

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  2. Vodafone

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى