ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الشركة الحكومية الأردنية تشتري الأضاحي لتثبت أسعارها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 29 أكتوبر 2009

تعكف الحكومة الأردنية من خلال الشركة التي تم تأسيسها مع القوات المسلحة لاستيراد المواد الغذائية وتسويقها ان تباشر بشراء واستيراد الأضاحي لتثبيت أسعارها وضمان عدم التلاعب بها من قبل بعض التجار.

وقال وزير الصناعة والتجارة الأردني عامر الحديدي لصحيفة العرب اليوم "إن الشركة ستباشر عملها فورا باستيراد الأضاحي لتوفيرها بأسعار مناسبة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ثم التوجه إلى المواد التموينية الأساسية الأخرى، كما وستبدأ باستيراد المواد الغذائية لصالح المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية ومن ثم يتم التوجه نحو القطاع الخاص".

وكان متخصصون ومربوا مواشي أكد في وقت سابق أن قرار الحكومة تصدير الخراف الحية للسعودية سيؤدي لارتفاع سعر الأضحية إلى 300 دينار أردني تقريبا خصوصا في موجة الغلاء التي شهدتها أسعار اللحوم الحمراء البلدية وإطلاق حملات شعبية لوقف شرائها بهدف حث التجار والقصابين على تخفيض أسعارها، الأمر الذي دفع الحكومة لاتخاذ قرار بالبدء باستيراد اللحوم الحية من خلال هذه الشركة لضمان تثبيت واستقرار أسعار اللحوم الحمراء خلال الشهر المقبل تحديدا.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واتفقت الحكومة والقوات المسلحة في مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري على تأسيس شركة مملوكة لهما لاستيراد المواد الغذائية وتسويقها تسمى "الشركة الوطنية للامن الغذائي والتموين" بهدف توفير المواد الغذائية للمواطنين بأسعار معقولة بعيدا عن اي احتكار او تشوهات.

وبحسب خطة الحكومة فان الشركة التي تم تأسيسها مع القوات المسلحة الأردنية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية وتبدأ باستيراد بالتعاون مع شركة الصوامع لغايات التخزين، حيث تمتلك الشركة مستودعات تخزين ومستودعات تبريد ومستودعات التخزين العامة، حيث ستعمل الشركة على توفير المواد الأساسية بأسعار مقبولة والاكتفاء بهوامش ربح منخفضة من أجل تحقيق توازن في السوق على أن يتم بيع منتجاتها في كل من المؤسستين المدنية والعسكرية، كما يمكن أن يتم توزيع المواد من خلال وكلاء معتمدين عل أن يتم تحديد الهوامش الربحية من قبل المعنيين في الشركة والوزارة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة والتجارة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى