ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جمعية حقوق الإنسان تطالب بإعادة 100 سجين سعودي من العراق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 نوفمبر 2009

خاطبت جمعية حقوق الإنسان في السعودية الجهات الرسمية المعنية في المملكة والعراق بشأن إعادة مائة سجين سعودي في السجون العراقية.

ولا توجد أرقام رسمية عن عدد المعتقلين السعوديين في سجون العراق، وبالرغم من أن الحكومة العراقية تعلن بين فينة وأخرى عن اعتقال سعوديين تقول أنهم شاركوا في عمليات إرهابية داخل العراق، إلا أنها لا تعلن عن عددهم الكلي في سجونها، إضافة إلى أن هذه الأنباء وإن كانت حكومية فهي تحمل الكثير من عدم الدقة، كون الدافع الرئيسي لهؤلاء السعوديين في الذهاب إلى العراق هو مواجهة القوات المحتلة التي تقودها الولايات المتحدة، فيما تصر بغداد على اتهامهم باستهداف المدنيين.

وقال رئيس الجمعية مفلح القحطاني في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" المحلية، أن أسر السجناء تقدموا للجمعية في الفترة الماضية لمساعدتهم في استعادة أبنائهم المسجونين إلى المملكة وقضاء فترة عقوبتهم داخل السجون السعودية.

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي قالت الشهر الماضي إنها حصلت على موافقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسلطات السعودية لتمكين أسر السعوديين المعتقلين في العراق وأفغانستان من زيارة أبنائهم المحتجزين هناك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف المدير التنفيذي لمشروع التشغيل الذاتي في الهيئة موفق البيوك أن الموافقة تأتي في سياق حملة هي الأولى من نوعها وتهدف للتواصل بين العائلات السعودية وأبنائهم المعتقلين في البلدين المذكورين.

وأوضح البيوك أن الحملة ستنطلق في غضون أشهر، دون أن يشير إلى عدد المعتقلين السعوديين في سجون العراق وأفغانستان، مبينا أن الحملة تنطلق من أهدافها الإنسانية والإغاثية التي هي صميم عمل الهيئة، وتستهدف جميع المعتقلين الموقوفين في البلدين المذكورين.

وكان الهلال الأحمر السعودي نجح في وقت سابق في تمكين أهالي المعتقلين السعوديين في سجن غوانتانامو من الاتصال بهم هاتفياً لأكثر من 60 دقيقة، وهو ما وصفه وكيل أهالي المعتقلين في غوانتانامو المحامي كاتب الشمري بأنه يشكّل نجاحاً في سياق الجهود الحكومية المتواصلة لمعالجة هذه القضايا الإنسانية المستمرة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى