ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مستثمر سعودي يتخلى عن حصته في نادي بورتسموث الإنكليزي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

قرر رجل الأعمال السعودي علي الفرج مالك نادي بورتسموث الإنكليزي، التخلي عن جزء من حصته في النادي والبالغة 90 في المائة، في وقت يمر فيه النادي بأزمة مالية حادة.

وقالت صحيفة "الحياة" السعودية إن اتصالات واسعة جرت أمس الأحد بين أطراف سعودية وإماراتية لدرس موقف النادي المالي وإمكان الدخول لإنقاذ مسار النادي من "النفق الذي سيمر به والحيلولة دون دخوله غرفة العناية المركزة" بحسب وصف الصحيفة.

وعجز الفرج عن تمويل متطلبات النادي المالية ولم يبد موافقته على الخطة المالية للنادي حتى نهاية العام الحالي، وهو ما أثار حفيظة مسيّري النادي الرسميين والذين بدأوا في تسويق أسهم النادي لمستثمرين عرب عن طريق رئيس النادي رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم، في الوقت الذي أبدى فيه رجل الأعمال السعودي المغمور مرونة عالية بلغت حد الموافقة على بيع كامل حصته في حال وجود مستثمر لديه الاستعداد للشراء.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت وكالات الأنباء قالت أن رئيس مجلس إدارة النادي سليمان الفهيم اجتمع أمس الأحد في فندق "غراند حياة" في دبي مع مستشاري التحالف المالي للفرج وشركائه، وذلك للاتفاق على بعض النقاط المتعلقة بمستقبل النادي.

وقالت صحيفة الحياة أن الاجتماع يتعلق بالتخلي عن حصة الفرج لأطراف جديدة، وألمح الفهيم إلى ذلك قائلاً "المستشارون طالبوني بزيادة نسبتي في حصة النادي والبالغة 10 في المائة، في حال رغبتي في ذلك.

وأعلن رئيس النادي الإماراتي أمس عن تأمين معظم المبالغ المستحقة عليه لنواد أخرى، من أجل رفع الحظر المفـروض على النادي لعدم تسديدها، مؤكداً أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع إحدى المؤسسات المالية الدولية لتوفير ضمان مالي يسمح بإنعاش الموقف المالي للنادي للاستفادة منه في تسديد المبالغ المطلوبة بمساندة عوائد العقود الدعائية للفترة المقبلة.

وقال الفهيم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، "الاجتماع أسفر عن مطالبة مستشاري الفرج بتواجدي بشكل رسمي في النادي وتولي الإدارة بصفتي رئيس مجلس إدارة النادي، وسأسافر خلال أيام إلى إنكلترا".

وأضاف الفهيم، الذي كان باع نسبة 90 بالمائة من أسهم النادي الإنكليزي إلى الملياردير علي الفرج، لكنه احتفظ بنسبة 10بالمائة من الأسهم،"المستشارون الماليون طالبوني بزيادة نسبتي في حصة النادي والبالغة 10 بالمائة، في حالة رغبتي في ذلك".

وأشار الفهيم إلى سداد جميع المستحقات المالية الخاصة بالضرائب بعد سداد المبلغ في الأيام الماضية، بالإضافة إلى فك الحصار المفروض على النادي والسماح ببيع وشراء اللاعبين من جديد طبقاً للقوانين المفروضة هناك والتي حرمت إدارة النادي من نقل أو شراء اللاعبين في فترة سابقة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى