ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

استهلاك الطاقة الكهربائية عالمياً يتراجع لأول مرة منذ 1945

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

أفاد مكتب "كابجيميني" في دراسة أوروبية لأسواق الطاقة نشرت الاثنين أن الاستهلاك العالمي للكهرباء سيتراجع في 2009 للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية نتيجة تراجع طلب الصناعيين.

ويرى المكتب أن الطلب العالمي على الكهرباء سيتراجع 3.5 بالمائة في 2009 والغاز 3 بالمائة، وقال: "في النصف الأول من 2009 استهلاك الكهرباء في الدول الأوروبية الرئيسية تراجع 5 بالمائة والغاز 9 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من 2008"، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية وخصوصاً تراجع النشاط الصناعي.

وفي فرنسا تراجع استهلاك الكهرباء 2.6 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة طبقاً للتقلبات الموسمية بحسب شبكة نقل الكهرباء، وتراجع استهلاك الكهرباء بات يؤثر على كبار مزودي الطاقة الأوروبيين.

وقالت المسؤولة عن الدراسة "كوليت ليفنر": "إن مزودي الطاقة أكثر تأثراً بالأزمة الاقتصادية مما كنا نعتقد قبل سنة.. الاستهلاك يتراجع وكذلك الأسعار".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتجد شركات الكهرباء الكبرى نفسها عالقة بين ديون تراكمت وربحية انخفضت، وزادت ديون شركة كهرباء فرنسا إلى الضعف خلال سنة ونصف سنة وبلغت 36,8 مليار يورو نهاية يونيو/حزيران 2009.

ولمواجهة هذا التحدي المالي الجديد حدت الشركات الكبرى استثماراتها في وسائل الإنتاج وهو ليس بالنبأ السار لتأمين الإمدادات، وإذا كان من المبكر ملاحظة تراجع في الاستثمارات عموما، فإن موارد الطاقة المتجددة تأثرت بهذا الوضع الجديد.

وتراجعت الاستثمارات في موارد الطاقة المتجددة 14 بالمائة في أوروبا في النصف الثاني من 2008 ليقطع مع معدل نمو سنوي 56 بالمائة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة تراجعاً عالمياً للاستثمارات في الطاقة الخضراء بنسبة 38 بالمائة في 2009.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الوكالة الدولية للطاقة الذرية»

 بريد الأخبار

  1. الوكالة الدولية للطاقة الذرية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى