ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فلاي دبي توقع العديد من الاتفاقيات أثناء معرض دبي للطيران

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 23 نوفمبر 2009

أشادت "فلاي دبي"، أول ناقلة اقتصادية في دبي، بالنجاح الذي حققه معرض دبي الدولي للطيران، مؤكدة عزمها على المشاركة في الدورة المقبلة التي تقام بعد عامين.

وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" قد تفقد جناح الناقلة وأحدث طائرة لها من طراز بوينج "737-800" وذلك في اليوم الأول لافتتاح المعرض.

وأعلنت "فلاي دبي" في ثاني أيام معرض الطيران توقيع اتفاقيتي تمويل طائرات بقيمة إجمالية قدرها 160 مليون دولار مع كل من شركة "مكاري" لتمويل الطائرات، وبنك دبي الإسلامي، وتغطي الاتفاقيتان تمويل أول طائرتين تسلمتهما "فلاي دبي" في مايو/أيار الماضي، إضافة إلى ضمان استمرار التمويل اللازم لكافة الطائرات الست المقرر أن تتسلمها الناقلة نهاية العام الجاري.

كما أعلنت "فلاي دبي" في اليوم نفسه عن توقيع عقد مع شركة "جودريتش كوربوريشن" المتخصصة في توفير الأنظمة والخدمات لقطاع الطيران، تقوم "جودريتش" بموجبه بتزويد أسطول الناقلة المقرر أن يصل إلى أكثر من 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800" بإطارات ومكابح من الكربون.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتبلغ قيمة العقد 22 مليون دولار على مدى الفترة الزمنية المحددة له بما في ذلك خدمات الدعم، ومن المنتظر أن يبدأ وصول الطائرات المزودة بإطارات ومكابح "جودريتش" في مارس/آذار 2010.

ووقعت "فلاي دبي" أيضاً اتفاقية مع "جت أفياشن دبي" للقيام بعملية التسليم وإجراء الفحص التقني لطائراتها الجديدة من طراز بوينج "737-800"، وكانت "جت أفياشن" قد قامت بإجراء الفحص الكامل للطائرة الجديدة وعملت على ضمان تسليمها في الموعد المحدد 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتدخل إلى الخدمة التشغيلية على الفور، وسوف تقوم "جت أفياشن" بتوفير نفس الخدمات للطائرة السادسة المقرر أن تتسلمها الناقلة في ديسمبر/كانون الأول القادم.

وشهد اليوم الرابع من معرض الطيران إعلان "فلاي دبي" عن عدد من المبادرات، كان أولها توقيع اتفاقية شراكة لوجستية طويلة الأمد مع شركة "دانزاس إيه إي آي الإمارات"، التي ستقوم بموجبها بتنسيق كافة متطلبات "فلاي دبي" اللوجستية من نقل جميع قطع الغيار التي يتوجب استبدالها بصورة دورية، وأعلنت الناقلة في نفس المؤتمر الصحفي عن إطلاق وجهتها العاشرة البحرين.

كما وقعت "فلاي دبي" مع شركة "روك ول كولينز" اتفاقية لتزويدها بأنظمة طيران إلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي "غيث الغيث": "لا ينبغي على الإطلاق أن نقلل من أهمية ومكانة معرض دبي الدولي للطيران في قطاع الطيران العالمي.. فالمعرض يوفر فرصة مثالية للوقوف على آخر المستجدات في هذا القطاع، فضلاً عن الالتقاء مع عدد كبير من الخبراء والمتخصصين العاملين في هذا المجال.. لذا فإننا نتطلع إلى أن نشارك في الدورة المقبلة من المعرض التي ستقام بعد عامين".

وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فلاي دبي»

 بريد الأخبار

  1. فلاي دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى