ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لاس فيغاس تدشن مجمعاً عقارياً هائلاً بأموال دبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 01 ديسمبر 2009

بينما تهز مجموعة دبي العالمية وديونها عالم المال، يدشن هذا الأسبوع في لاس فيغاس أحد أهم مشاريعها الاستثمارية وهو مجمع عقاري جديد عبارة عن مدينة كازينو بلغت تكلفتها 8.5 مليارات دولار.

وبذلك تؤكد لاس فيغاس، المدينة الواقعة في ولاية "نيفادا" غرب الولايات المتحدة والمعتادة على المشاريع العملاقة والضخمة من كل الأنواع، سمعتها كمدينة للإفراط في كل شيء، مع افتتاح مجمع "سيتي سنتر" الجديد الذي يمتد على مساحة 1.5 كيلومتر مربع تغطيها فنادق ومبان سكنية وكازينو ومركز تجاري.

ومولت مجموعة "دبي العالمية" بأربعة مليارات دولار مشروع "سيتي سنتر" الذي يمتد على حوالي ثلاثين هكتاراً في قلب الشريط الجنوبي للاس فيغاس حيث تتركز فنادق الكازينوهات الكبرى.

وفي الواقع لم تكن مجموعة "ام.جي.ام ميراج" صاحبة المشروع الأكثر تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة لشركة خاصة، تملك الوسائل الخاصة الكافية لتمويل المشروع بمفردها ما اضطرها لدعوة المجموعة الإماراتية العامة للعمل معها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

لكن يفترض أن لا تؤثر الصعوبات التي تواجهها مجموعة "دبي العالمية" على المجمع الفخم الذي سيكشف عن جزء منه هذا الأسبوع قبل افتتاحه رسمياً في 16 ديسمبر/كانون الأول.

وقال المحلل لدى مجموعة يونيون غيمينغ غروب "ريتش موريارتي": "إن التأثير معدوم على سيتي سنتر أو على ام.جي.ام ميراج لأن ميزانية المشروع غطيت بشكل كامل.. وإدارة ام.جي.ام أجرت مفاوضات جيدة جداً بشأن الاتفاق مع دبي العالمية وأمنت لنفسها حماية مسبقاً".

ولن يمنع أي شيء لاس فيغاس من إضافة فندق "اريا" إلى لائحة فنادق الكازينوهات التي تملكها، بغرفه التي يتجاوز عددها الأربعة آلاف، إلى جانب ثلاثة فنادق جديدة كلاسيكية ومركز تجاري فخم.

وما يميز هذا المشروع هو أنه ليس سياحياً فقط بل يضم مجموعة من الأبنية السكنية في محاولة لإيجاد ما يشبه سكناً دائماً في مدينة الميسر لاس فيغاس.

وقال رئيس مجموعة ام.جي.ام ميراج "جيم مورين": "إنه يعتقد أنه مشروع مختلف فعلاً"، مؤكداً "إنه ليس مجمعاً سياحياً يحيط به موقف للسيارات ولا مبنى معزولاً".

وبذلك عرضت أكثر من 2400 وحدة سكنية للبيع في مبان منفصلة وكذلك في فنادق، وحتى الآن بيع نصف هذه الوحدات فقط مما يعكس الأزمة العقارية التي تضرب الولايات المتحدة ولم تنج منها لاس فيغاس.

واضطرت "ام.جي.ام ميراج" لخفض أسعارها ومع ذلك بقيت الأسعار تتراوح بين 350 ألف دولار لأستوديو وتسعة ملايين دولار لشقة في الطابق الأخير من مبنى "ماندارين اورينتال".

وترك المشروع لمخيلة معماريين مشهورين بينهم رافايل فينول ودانيال ليبسكيند وسيزار بيلي ونورمان فوستر، ووزعت فيه أعمال فنية تبلغ قيمتها حوالي أربعين مليون دولار.

وسعى منفذو "سيتي سنتر" الذي يربط بين مبانيه المختلفة قطار أحادي السكة، إلى مراعاة حماية البيئة وأكدوا أنهم حصلوا على موافقة الحكومة الأمريكية في هذا المجال.

ودفع مشيدو "سيتي سنتر" الذي ولد في 2004 ثمناً باهظاً في سبيل إنجاز المشروع حيث لقي ستة عمال حتفهم أثناء الأعمال.

من جهة أخرى، اضطر منفذو المشروع لإدخال تعديلات عليه بسبب مشاكل تصميمية مثل خفض ارتفاع برج بمقدار النصف، كما اضطروا إلى تأخير تدشينه لأكثر من عام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. ام.جي.ام ميراج

  3. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى