ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دراسة: الأوروبيون يستطيعون إنقاذ الكوكب مقابل 2 يورو يومياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 ديسمبر 2009

ذكر تقرير أمس الثلاثاء إن الأوروبيين يمكن أن يساعدوا في خفض الانبعاثات المؤدية لارتفاع حرارة المناخ إلى مستويات أكثر أماناً مقابل يوروين اثنين فقط (ثلاث دولارات) كل يوم للفرد ولكن سيتوجب عليهم أيضاً الحد من قيادة السيارات وتناول اللحوم.

وجاء في التقرير الذي أعده معهد ستوكهولم للبيئة بتكليف من جماعة أصدقاء كوكب الأرض في أوروبا، إن التغييرات طويلة الأمد الأخرى تتضمن استخدام القطار بدلاً من السفر بالطائرة للرحلات التي تقل مسافتها عن 1000 كيلومتر.

وتستهدف الدراسة خفضاً أوروبياً للانبعاثات المسببة لارتفاع حرارة الأرض مثل ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40 في المائة عن مستويات العام 1999 خلال العقد القادم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت سونجا ميستير من جماعة أصدقاء كوكب الأرض في أوروبا، "الأمر لا يتعلق بالاستثمار فحسب.. إنه يرتبط أيضاً بتغيير العادات الحياتية".

وأضافت ميستر، "هذا التقرير يظهر سبيلاً واحداً يدعم خفض السفر عبر الجو في الاتحاد الأوروبي بنسبة 10 بحلول العام 2020، وخفض السفر بالسيارات الخاصة بنسبة 4 في المائة".

وتابعت ميستر، "سترتفع حركة السفر عبر القطارات بنسبة 9 في المائة، وسينخفض استهلاك اللحوم بنسبة نحو 60 في المائة".

وتعهد الاتحاد الأوروبي بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو الغاز الذي يلقى عليه باللوم بشكل رئيسي في تغير المناخ بنسبة 20 في المائة بحلول العام 2020 مقارنة بمستويات العام 1990.

وقال الاتحاد الأوروبي، إنه سيخفض الانبعاثات بنحو الثلث تقريباً إذا وافقت الدول الغنية الأخرى على أن تحذو حذوه عندما يجتمعون من اجل محادثات المناخ العالمي في كوبنهاجن شهر ديسمبر/كانون الأول.

ولكن العديد من العلماء يقولون، إن هناك حاجة لمزيد من الخفض من جانب الدول الغنية لإبقاء الزيادة في حرارة المناخ اقل من درجتين مئويتين.

وتقول الدول الفقيرة التي تستعد لمؤتمر كوبنهاجن، إن الدول الصناعية هي التي تسببت في مشكلة المناخ بالدرجة الأولى، ويجب أن تخفض الانبعاثات بنسبة 40 في المائة عن مستويات العام 1999.

وذكر التقرير، إن ذلك يمكن تحقيقه في أوروبا بتكلفة تريلوني يورو أو نحو اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على مدار العقد القادم.

وأضاف التقرير، "ولكن من ناحية أخرى.. هذه التكلفة ستساوي الإبقاء مؤقتاً على الناتج المحلي الإجمالي ثابتا لنحو عام واحد قبل استئناف النمو الطبيعي".

وتعادل التكلفة نحو يوروين اثنين لكل مواطن أوروبي يومياً، ولكن هذا لا يأخذ في الحسبان التأثير الايجابي لخلق فرص عمل جديدة وخفض الإنفاق على واردات المواد الهيدروكربونية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الاتحاد الأوروبي»

 بريد الأخبار

  1. الاتحاد الأوروبي

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى