ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير الاقتصاد الإماراتي: أسوأ الأزمة قد مضى

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر 2009

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن الإمارات كانت في طليعة الدول في المنطقة التي اتخذت إجراءات سريعة لتخفيف وطأة الأزمة المالية العالمية مشيرا إلى أنه في ظل الجدل الدائر حول حجم الأزمة ومدتها فإننا في الإمارات نرى أن الأسوأ قد مضى ونلحظ مؤشرات ملموسة على تلاشي هذه الأزمة وتبعاتها.

جاء ذلك في كلمة له نقلتها وكالة أنباء الإمارات  خلال مشاركته في منتدى "قمة الشرق الأوسط" الذي ينظمه مجلس التجارة السويدي للمرة الأولى في المنطقة ويعقد في أبوظبي بحضور وزيرة التجارة السويدية الدكتورة إيوا بيورلينج وعدد من الفعاليات الاقتصادية السويدية ورجال الأعمال السويديين في الدولة.

وأكد أن الحكومة ولمواجهة تداعيات هذه الأزمة أطلقت خطوات رئيسية في هذا المجال من خلال تأمين الودائع وتوفير الدعم المالي للقطاع البنكي إضافة إلى قيامها بمبادرات نوعية أخرى أسهمت في التخفيف من وطأة هذه الأزمة إلى جانب تأمين عملية التعافي التدريجي حيث سنقطف ثمار هذه الجهود ونرى نتائجها بشكل ملموس خلال العام المقبل.

وأوضح أن الأزمة فتحت آفاقا جديدة ومتنوعة للأعمال خاصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث يراها  المستثمرون بديلا آمنا للاستثمار بالنسبة للحكومات والشركات الخاصة حول العالم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشدد على أهمية العمل على تعزيز الروابط الاقتصادية وتصعيد عملية تبادل الخبرات خاصة في مجال الطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والتعليم من القطاعات المهمة التي تعد عصب اقتصاد المعرفة.

ودعا المنصوري إلى تعزيز التواصل والتعاون بين حكومات العالم في ظل التحديات التي تعصف باقتصاديات العالم والتأقلم مع الوقائع الجديدة التي أثبتت نفسها ضمن المنظومة الاقتصادية العالمية.

وأكد أن دولة الإمارات تسعى لتنمية القطاعات الاقتصادية التقليدية كالسياحة والصحة والتعليم لكنها تدرك أهمية العمل على تعزيز مقومات اقتصاد المعرفة ويمكننا في هذه الناحية الاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتمتع بها مملكة السويد.

وتشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات 80% من الشركات التجارية والصناعية المسجلة في البلاد والتي يبلغ عددها 260000 شركة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى