ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تحبط تهريب كميات هائلة من المخدرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 09 ديسمبر 2009

أحبط رجال الأمن السعودي محاولات تهريب أعداد هائلة من أقراص الكبتاجون والحشيش المخدر والهيروين النقي قبيل دخولها للمملكة.

وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية بأن المتابعة الأمنية لمحاولات تهريب وترويج وتعاطي المخدرات أسفرت عن ضبط أكثر من عشرة مليون حبة كبتاجون، ونحو 2.5 طن من الحشيش المخدر، إضافة إلى نحو ستة كيلو جرامات من الهيروين المخدر النقي .

وأشار المتحدث الأمني في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إلى أن العمليات الأمنية شملت القبض على 158 شخصاً بينهم 108 أشخاص سعوديين و50 من جنسيات مختلفة، لتورطهم في المشاركة في تهريب وترويج المواد المخدرة من أقراص الكبتاجون والحشيش المخدر والهيروين النقي.

وتقول السعودية أنها لا تزال مستهدفة من آفة المخدرات، وتعمل على القضاء عليها في ضبطها وإحباط محاولات كل من يحاول تهريبها داخل حدودها، إذ أنها تعمل على تمرير المعلومات في حال توافرها للدول التي استقبلت منها تلك المواد بحكم مسؤوليتها الدولية، وضمان عدم استغلاها مرة أخرى في عملية التهريب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان مدير عام مكافحة المخدرات في السعودية عثمان المحرج قال في وقت سابق أن المملكة ضبطت أكثر من 60 مليون حبة كبتاجون وأكثر من 17 طناً من الحشيش إلى جانب أكثر من 939 طناً من القات وأكثر من 70 كيلوجرام هيروين خلال العام 2008 والأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية قالت مؤخرا إن 700 ألف حبة كبتاجون (مخدر) تستخدم يوميا في المملكة في ظل وجود 140 ألف متعاط منتظم، وأن قيمة استهلاك المخدرات في السعودية تصل إلى تسعة مليار سنوياً، وأن عدد المقبوض عليهم سنويا يصل إلى 37 ألف شخص.

وتقول الجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات في السعودية "وقاية" إن فئة الشباب هم المستهدفون من تجار ومروّجي المخدرات، ولهذا يحاولون إيقاعهم بجميع الطرق لتعاطي المخدرات بأنواعها الكثيرة.

وكانت "وقاية" كشفت في وقت سابق من العام الحالي عن وجود منظمات وخلايا خارجية تحاول تهريب المخدرات وتوزيعها داخل البلاد وبالمجان بشرط أن توزع على السعوديين، وأشارت إلى أطفال دون سن العاشرة وفتيات سعوديات هم أحدث الوافدين إلى عالم المخدرات.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الإله المؤيد إن هذه الجهات الأجنبية تستهدف المملكة وأمنها ودينها ومقدراتها، وتنطلق بشكل أساسي من معرفتها بثقل ودور السعودية عالمياً كقبلة للمسلمين، مشيرا إلى تفشي المخدرات بين شباب المملكة وفي سن مبكرة جداً، حيث تم اكتشاف تعاطي أطفال لم يتجاوزوا العشر سنوات للمخدرات في المملكة.

وأوضح أن المجتمع السعودي يعاني مثل باقي دول العالم من المخدرات وانتشارها، حيث أصبح لا يقتصر على الشباب بل بدأ خطره ينتشر في أوساط الفتيات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى