ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يعد خطة لاستقرار الأسواق المحلية وزيادة حجم الصادرات والاسثمار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 17 ديسمبر 2009

وضعت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية خطة واستراتيجية عمل خاصة للمرحلة المقبلة فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي ومواصلة الجهود المبذولة لتطويره وجعله أكثر قدرة على تلبية الاحتياجات التنموية للمملكة وتحسين مستويات المعيشة ومواجهة مختلف التحديات.

وقال وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي في تصريحات صحفية إن الوزارة ستعمل على المحافظة على استقرار السوق المحلية والحيلولة دون حدوث أية اختلالات فيها وضمان توفر جميع السلع وبخاصة التموينية بكميات تغطي احتياجات المملكة لفترة طويلة وبأسعار مناسبة.

وستدعم الوزارة خلال الفترة المقبلة مختلف القطاعات الاقتصادية وزيادة حجم الصادرات الوطنية ومعالجة المعوقات التي قد تواجه المستثمرين والعمل على توحيد مرجعيات الاستثمار.

وقال الحديدي إن الأولويات التي ستركز عليها وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات التابعة لها تتمثل في زيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية وتشجيع رجال الأعمال الأردنيين على التوسع في استثماراتهم والعمل على تعظيم الاستفادة من الإنجازات التي حققها الأردن مؤخرا لجهة زيادة الصادرات الوطنية التي باتت أمامها فرصة للوصول إلى أكثر من بليون مستهلك حول العالم بدون قيود جمركية أو إدارية بعد توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة مع العديد مع البلدان على المستويين الثنائي ومتعدد الاطراف.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتتمثل أولويات الوزارة للمرحلة المقبلة بزيادة تنافسية القطاع الخاص في السوق المحلية من خلال تحسين الإنتاجية وتفعيل قوانين حماية الإتاج الوطني ومنع الاحتكار إضافة للعمل على إقرار قانون حماية المستهلك، كما تتمثل الأولويات في زيادة الصادرات الوطنية، حيث ستعمل الوزراة على إيجاد أسواق جديدة تضمن دخول المنتجات الوطنية فيها، ومنها دول ،فريقيا، إضافة إلى الإسراع في توقيع اتفاقية تجارة حرة مع بعض الدول بهدف زيادة الصادرات الوطنية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة والتجارة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى