ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تثبيت أسعار المحروقات في الأردن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 18 ديسمبر 2009

ثبتت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية أسعار السولار والكاز والبنزين بنوعيه اسطوانة الغاز المنزلي وخفضت أسعار بعض المشتقات الأخرى فيما طرأ ارتفاع طفيف على أسعار عدد من أصناف الوقود الثقيل، وذلك ضمن قرار لجنة تسعير المحروقات التي تجتمع شهريها وتراجع أسعارالنفط عالميا وتكاليف إيصالها محليا وبناء عليه تقوم بتعديل أسعاره محليا.

وقرر وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي تعديل أسعار المشتقات النفطية اعتبارا من يوم الجمعية وللفترة من18 الشهر الحالي إلى14 من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال الوزير عقب القرار "إن الحكومة تعمل جاهدة لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة التي تعتمد على الوقود الثقيل في عمليات الانتاج ونأمل انخفاض أسعار النفط العالمية حتى تنعكس على السوق المحلي كما حدث مؤخرا عندما تدنت الأسعار لمستويات مريحة للأطراف كافة".

وقال وزير الصناعة والتجارة ان الحكومة مستمرة في دعم الغاز المنزلي لتبقى الاسطوانة تباع بـ5ر6 دينار رغم ان السعر العالمي أعلى من ذلك بكثير وتتحمل الخزينة مقدار الدعم المخصص لهذه المادة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبموجب القرار بقي سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم أوكتان 90 عند 485 فلسا للتر، وسعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 95 عند 575 فلسا للتر والسولار والكاز عند 445 فلسا للتر.
واستقر سعر الغاز البترولي المسال وزن 12.5 كيلو غرام 6.5 دينار للاسطوانة، فيما ارتفع سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال وزن 50 كيلو غراما من 34.97 دينار للاسطوانة إلى 38.06 دينار، والغاز البترولي المسال بالجملة من 699.34 دينار للطن إلى 761,29 دينار، وزيت الوقود للصناعة وزيت الوقود للبواخر من 362.19 دينار للطن إلى 370.3 دينار.

واصبح سعر وقود الطائرات المحلية 423 فلسا للتر منخفضا من 425 فلسا، ووقود الطائرات الأجنبية 428 فلسا للتر بتراجع مقداره فلسان لليتر، ووقود الطائرات للرحلات العارضة الذي انخفض من 445 فلسا للتر إلى 423 فلسا. وانخفض سعر ليتر السولار للبواخر من 455 فلسا للتر إلى 445 فلسا، فيما ارتفع سعر طن الاسفلت من 389.39 دينار، إلى 397.88 دينار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة والتجارة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى