ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اختراق إسرائيلي لملكية نادي بورتسموث المملوك لخليجيين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 ديسمبر 2009

تصاعدت حدة الظروف الخانقة على نادي بورتسموث الإنكليزي الذي تعود ملكيته إلى رجلي الأعمال الخليجيين السعودي علي الفرج والإماراتي سليمان الفهيم، وزادت الأمور سوءاً بعدما أشارت صحف إنكليزية إلى أن المستشار المالي للفرج الإسرائيلي الجنسية يملك ماضياً مهنياً مشبوها.ً

وقالت صحيفة "ذي صن" الإنكليزية إن دانيال أزوقي (وهو من يهود إحدى الدول العربية)، عوقب في إسرائيل لخيانته الأمانة المالية، وقام بأداء خدمات اجتماعية تفادياً للسجن، فيما تم إقصاؤه من نقابة المحامين الإسرائيليين في وقت سابق.

وكانت تواترت أنباء قبل ذلك عن أن أزوقي ينوي جلب رجل الأعمال الإسرائيلي روني مان للدخول شريكاً في حصة الفرج البالغة 90 في المائة من ملكية النادي، وذلك بحسب ما أشار إليه موقع "تريبول فوتبول" الإنكليزي على شبكة إنترنت.

وقالت صحيفة "الحياة" السعودية، أن طرفي الملكية الخليجيين ورجال الأعمال الراغبين في الدخول في ملكية النادي سيعقدون اجتماعاً في الأيام المقبلة لمناقشة فرص التمويل المتاحة، خصوصاً أن النادي سيواجه قريباً أزمة الضرائب التي من المفترض أن تُدفع قبل نهاية السنة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الصحيفة، أن من بين رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في النادي الأسترالي جون غاندال (من جذور يهودية) الذي تشير المصادر إلى نيته شراء 60 في المائة من حصة الفرج، وهو ما سيجعله حال إتمام الصفقة صاحب الحصة الأكبر في النادي، وهو ما دعا الرئيس التنفيذي لبورتسموث بيتر ستوري إلى المغادرة إلى أستراليا لمقابلة الشريك (المحتمل) ومناقشة أوضاع النادي معه.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس الإدارة رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم قوله، "نترقب ما سيحدث خلال الأيام المقبلة، وبالنسبة إلي فقد بعت النادي لرجل الأعمال السعودي علي الفرج، ولا أعرف ما يحدث حالياً في ملكية أسهمه، ومن هم الشركاء المرتقبون، ولكن إذا حدث ما لا أرغبه فلكل حادثة حديث، أما بالنسبة إلى حصتي فأنا لن أبيع أي أسهم وفي الوقت ذاته لن أشتري أي أسهم إضافية ولن أرفع من حصتي".

يذكر أن نادي بورتسموث يبذل جهوداً كبيرة لضمان حل أزماته المالية للاستفادة من فترة التسجيل الشتوية في تعزيز صفوف الفريق الكروي الأول، وذلك لتعديل موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي والهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وعجز الفرج عن تمويل متطلبات النادي المالية ولم يبد موافقته على الخطة المالية للنادي حتى نهاية العام الحالي، وهو ما أثار حفيظة مسيّري النادي الرسميين والذين بدأوا في تسويق أسهم النادي لمستثمرين عرب عن طريق رئيس النادي رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم، في الوقت الذي أبدى فيه رجل الأعمال السعودي المغمور مرونة عالية بلغت حد الموافقة على بيع كامل حصته في حال وجود مستثمر لديه الاستعداد للشراء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. نادي بورتسموث لكرة القدم»

 بريد الأخبار

  1. نادي بورتسموث لكرة القدم

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى