ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تعتمد تعريفاً موحداً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 23 ديسمبر 2009

أطلقت مؤسسة "محمد بن راشد" لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الثلاثاء تعريفاً موحداً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يتم اعتماده رسمياً على مستوى إمارة دبي.

ويؤسس التعريف الذي أطلقته المؤسسة لثقافة جديدة في التعامل مع متطلبات القطاع الحيوي المهم، إضافة لاعتباره أول مبادرات اللغة المشتركة التي ستجمع بين القطاعات المعنية من الذين يمارسون أعمال وأنشطة تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل التعريف الجديد كنقطة مرجعية وإطار عمل لتنفيذ المبادرات المتعددة التي تهدف إلى تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محركاً للنمو الاقتصادي.

وقال مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي "سامي ضاعن القمزي": "إن التعريف يأتي اليوم كي يؤرخ لبداية مرحلة جديدة لحكومة دبي وبشكل خاص لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إذ يشكل التعريف الجديد نقطة انطلاق لرحلة طويلة، حيث أصبحنا الآن في موقع أفضل لوضع السياسات الاقتصادية وتنفيذ المبادرات التي تهدف لتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إنه مع إصدار القانون الجديد لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبذلك تكون المؤسسة قد خطت خطوتها الأولى بتطوير تعريف شامل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يتوافق مع واقع اقتصاد دبي بحيث تتوسع أدوار ومسؤوليات المؤسسة لتشمل القطاع الحيوي الذي يلعب دوراً أساسياً في التنمية الاقتصادية لأي دولة ويوفر أغلبية فرص العمل للقوى العاملة".

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة "عبد الباسط الجناحي": "إن التعريف الجديد لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة دبي خطوة مهمة نحو دعم جهود التنمية الاقتصادية في الإمارة، خاصة وأن القطاع يلعب دوراً رئيسياً في عملية التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم، وهو المصدر الرئيس للمبادرة والابتكار وإدخال فرص العمل الجديدة إلى السوق".

وأثنى على أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قدرتها على التكيف بشكل أسرع مع تغيرات الظروف الاقتصادية مقارنة بالشركات الكبرى.

وتمثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 98.5 بالمائة من مجموع الأعمال المسجلة في دبي وفقاً لبيانات مركز دبي للإحصاء، وتوظف ما نسبته 61 بالمائة من القوى العاملة في الإمارة باعتبارها تمثل الأغلبية العظمى للشركات والمساهم الأكبر في اقتصاد دبي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

دائرة التنمية الاقتصادية
| 3 مقالات
  1. اقتصادية دبي تصدر 5269 رخصة خلال 6 أشهر
  2. اقتصادية دبي تصدر 4600 رخصة جديدة خلال 4 أشهر
  3. 16% نمو رخص مزاولة الأعمال بدبي في 2010

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دائرة التنمية الاقتصادية»

 بريد الأخبار

  1. دائرة التنمية الاقتصادية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى