ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الحمادي: الإمارات تعتزم إنشاء أسطول من المحطات النووية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 ديسمبر 2009

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية الأحد، إن المحطات النووية الأربع المزمع إنشائها بدولة الإمارات ستوفر نحو 25 في المائة من احتياجات الإمارات من الطاقة الكهربائية بحلول العام 2020.

وأضاف "محمد الحمادي": "إن الإمارات تعتزم إنشاء أسطول من المحطات النووية في مختلف أنحاء البلاد لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.. وإنه تم اختيار 10 مواقع مقترحة لإنشاء المحطات النووية التي تم الاتفاق على إنشائها مع الجانب الكوري وفقاً لمجموعة من المعايير والاشتراطات العالمية لإقامة مثل هذه المحطات".

وأوضح أن الدراسات التي قامت بها المؤسسات المعنية في الدولة كشفت أن الإمارات ستكون بحاجة لنحو 40 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وأن أفضل الحلول وأكثر صداقة للبيئة هي الطاقة الكهربائية التي تأتي من المحطات النووية، حيث أن الوقود النووي للمحطة يكفي لتشغيلها لنحو 18 شهراً، وهناك دراسات تشير إلى أن الوقود النووي قد يكفي لـ 24 شهراً حيث أن الجيل الثالث من المحطات النووية سيعمل بنسبة 90 في المائة من طاقته التشغيلية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة: "إن الإمارات وضعت ضمن خطتها الإستراتيجية مسألة معالجة الوقود النووي المستفذ من المحطات تقوم على ثلاث مراحل، الأولى تخرين الوقود المستفذ داخل المحطات لمدة عشر سنوات حتى يبرد ثم وضعه في حاويات من الرصاص لمدة عشر سنوات أخرى، وبعد ذلك يوضع في حاويات من الصلب والاسمنت، وإرسالها بعد ذلك للدول المنتجة لها لإعادة تدوير المخلفات النووية وذلك تحت مراقبة ومتابعة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وأضاف: "إنه تم إحضار خبراء ومتخصصين من مختلف دول العالم بلغ عددهم نحو 75 شخصاً يتمتعون بخبرة عالية في مجالات المحطات النووية للمتابعة والإشراف الفني والتقني على خطوات إنشاء المحطات الأربعة التي فاز بها الكونسورتيوم الكوري والذي يمتلك خبرات عالمية واسعة النطاق".

وتابع: "إنه بناء على الاتفاق الموقع مع شركة الطاقة الكهربائية الكورية سيحصل الجانب الكوري على حصة من أسهم الشركة التي ستتولى إدارة وتشغيل المحطات النووية الأربعة".

وقال "الحمادي": "إن مؤسسة الإمارات استعانت بخبرة واحد من أهم المتخصصين في مجال إنشاء وتشغيل وإدارة المحطات النووية للعمل لديها، حيث سبق له إنشاء ست محطات نووية وهو هي يونج لي، حيث سيتولى مسؤولية تدريب وتأهيل مهندسين من الكوادر الوطنية للعمل في إدارة وتشغيل المحطات النووية ومساعدتهم في الحصول على رخصة مهندس نووي".

ولفت إلى أن العقد الذي فاز به الكونسورتيوم الكوري، يعد من أهم وأكبر صفقات العقد الحالي في إنشاء المحطات النووية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

أفلـــح ان صدق
المرسل عماد الدين محمد العقده, البحيره, مصر في 30 كانون الأول 2009 - 14:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أفلـحت الامارات الشقيقه ان صدقت ونجعت فى بناء مفاعلات نوويه حيث ان دخول اى دوله عربيه الى النادى النووى يعد اضافه لكل العرب ونجاح يمكن ان يستفيد منه الجميع بحول الله وقوته.
مش جديد على الامارات
المرسل imfyna76, NYC, USA في 28 كانون الأول 2009 - 18:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مش جديد على الامارات انها تقوم بشيء رائع ومتقدمالله يبارك فيكم ويعطيكم الخيروالى الافضل يا ولاد زايد -رحمة الله -

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى