ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات: تحويل وحدات القياس في محطات الخدمة من الجالون إلى اللتر العام المقبل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 29 ديسمبر 2009

تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيق النظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في محطات الخدمة من الجالون إلى اللتر اعتباراً من العام المقبل.

وأكد وزير البيئة والمياه الإماراتي ورئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" راشد أحمد بن فهد، اكتمال الاستعدادات لبدء تطبيق النظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في محطات الخدمة من الجالون إلى اللتر اعتباراً من يوم الجمعة الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأشار فهد إلى أن تطبيق النظام الجديد يعد خطوة هامة على طريق توحيد وحدات القياس المستخدمة في الدولة.

وأكد فهد أنه لن ينتج أي تغيير في أسعار بيع الوقود في محطات الخدمة نتيجة تطبيق النظام الجديد. مشيراً إلى أن الجالون يساوي 4.546 لتر تقريباً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح فهد أن قرار تطبيق النظام الجديد جاء في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم والمساعي المتواصلة لتوفير الأطر التي تساعد على انسياب البضائع بشكل سهل وميسر بين دول العالم، والتي من أهمها الاعترافات الدولية المتبادلة بالأنظمة والقوانين التي تتماشى مع الممارسات الدولية .

وقال فهد، إن هذا التحويل يعد خطوة أولى ضمن سلسلة خطوات قادمة لتوحيد كافة وحدات القياس المستخدمة في الإمارات لتتواءم مع وحدات القياس الدولية المستخدمة في كل دول العالم تقريباً.

وأِشار فهد إلى أن الخطوة التالية لهذه الخطوة ستتمثل في تحويل وحدات قياس الطول من القدم والياردة إلى المتر. داعياً جميع المؤسسات بالقطاعين العام والخاص للتعاون خلال المرحلة المقبلة مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لتوحيد جميع وحدات القياس المستخدمة داخل الدولة.

وبين فهد إلى أن النظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في محطات الخدمة من الجالون إلى اللتر يتماشى مع إستراتيجية الهيئة ودورها المحوري في المساعدة على دفع عجلة النمو الاقتصادي واتخاذ الإجراءات اللازمة للمساهمة في تمكين الإمارات من مواصلة لعب دورها الريادي على الصعيدين الإقليمي والدولي مشيرا إلى أن القانون الاتحادي رقم 28 للعام 2001 نص على أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هي الجهة المسؤولة عن وضع نظام وطني للقياس والمعايرة ومراقبة تطبيقه .

وأضاف فهد، إن تغيير وحدات القياس المستخدمة في محطات البترول من جالون بريطاني إلى لتر يأتي متواكباً مع الممارسات الدولية وتوحيداً لوحدات القياس مع العالم مشيراً إلى أن كافة شركات ومؤسسات البترول العاملة في الدولة ستبدأ اعتبارا من بداية العام 2010 باعتماد النظام الجديد حيث ستقوم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع أدنوك للتوزيع، وشركة بترول الإمارات الوطنية أيبكو/إينوك، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول إمارات بالتعاون، والتنسيق مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس اعتباراً من ذلك التاريخ بتحويل وحدات القياس المستخدمة في محطات الخدمة من الجالون البريطاني إلى اللتر أي سيتم التحويل إلى الوحدات الدولية " النظام المتري".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ارض مخصصه بنزينة
المرسل يحيى الفى, القاهرة, مصر في 13 تموز 2010 - 16:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قطعة ارض فضاء بمساحة 2400 م2
مخصصة محطة بنزين بالعقد المسجل
مسورة وناصية بالكيلو 52 أمام قرية زمردة الساحل الشمالي
جلسة فنح المظاريف الخميس 15 / 7 / 2010 الساعة 12 ظهراً بمكتب الخبير بالمقطم
كراسة الشروط 100 جنية من مكتب
الخبراء المثمنون / يحيي ألفي - سحر سامي
6006 شارع 9 المقطم
0160406600 / 0165336646

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة البيئة والمياه»

 بريد الأخبار

  1. وزارة البيئة والمياه

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى