ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

القربي: احتمال وجود 300 عضو من القاعدة في اليمن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 ديسمبر 2009

قال وزير الخارجية اليمني الثلاثاء، إنه من المحتمل وجود ما يصل إلى 300 من متشددي تنظيم القاعدة في بلاده، وإن بعضهم ربما يخطط لشن هجمات على أهداف غربية.

وقال "أبو بكر القربي" لهيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "إنه يوجد بطبيعة الحال عدد من نشطاء القاعدة في اليمن وبعض زعمائها.. وإنهم ربما كانوا يخططون بالفعل لشن هجمات مماثلة لما حدث مؤخراً في ديترويت".

وادعى تنظيم القاعدة في بلاد العرب ومقره في اليمن، المسؤولية عن محاولة تفجير الطائرة التابعة لشركة دلتا يوم الجمعة أثناء اقترابها للهبوط في ديترويت.

ورداً على سؤال بشأن عدد ناشطي القاعدة في بلاده، قال "القربي": "إنه لا يستطيع تقديم رقم محدد وربما كان هناك ما يتراوح بين 200 و300 منهم".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان النيجيري "عمر الفاروق عبد المطلب" (23 عاماً) المتهم بمحاولة تفجير الطائرة يوم عيد الميلاد يقيم في اليمن في الفترة بين شهري أغسطس/آب وديسمبر/كانون الأول.

ووفقاً لتقرير "بي.بي.سي" فإنه أبلغ مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بأن هناك الكثيرين مثله الذين يستعدون لشن هجمات مماثلة.

ودعا "القربي" إلى اقتسام معلومات المخابرات بطريقة مناسبة لمنع أي مشتبه في انتمائه إلى تنظيم القاعدة من التوجه إلى اليمن من دول معروفة بأنها معاقل للتشدد مثل أفغانستان والعراق.

كما دعا "القربي" المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات لتدريب قوات مكافحة الإرهاب وتزويدها بالمعدات لتحييد هؤلاء المشتبه بهم.

وقال: "إنه ينبغي العمل بطريقة موحدة في إطار شراكة كاملة لمكافحة الإرهاب.. وإذا تم ذلك فإنه يمكن السيطرة على هذه المشكلة".

وقال: "إن على الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي القيام بالمزيد من الجهد لتحسين قدرة اليمن على مواجهة الخطر"، وتابع: "إن هناك بعض المساعدات لكنها غير كافية".

وقال "القربي": "إن اليمن يحتاج إلى المزيد من التدريب وإلى التوسع في وحدات مكافحة الإرهاب، وهذا يعني تزويدهم بالمعدات العسكرية الضرورية ووسائل النقل، حيث إن اليمن يعاني بشدة من نقص طائرات الهليكوبتر".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية اليمنية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى